فعاليات ختامية لسنوية الشهيد في مديريتي النادرة وحزم العدين بإب

أقيمت اليوم الثلاثاء في مديرية النادرة بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٢ه‍ـ.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالله النعمي ووكيل محافظة الضالع صادق الإدريسي ومدير عام مكتب التربية بإب محمد درهم الغزالي ، أكد مشرف عام محافظة الضالع أحمد حطبة أن ما تحقق للشعب اليمني من انتصارات وإنجازات عظيمة بفضل تضحيات ودماء الشهداء ، مشيرا إلى أن أبناء هذا البلد في مواجهتهم وصمودهم في وجه العدوان بقيادة دول الإستكبار العالمي ، تسلحوا بالإيمان والوثوق بالله والوعي بثقافة الإستشهاد باعتبارها السلاح الأقوى ضد أسلحة العدوان المتطورة.
وشدد حطبة على أهمية الإستمرار في النفير العام والتحشيد إلى جبهات القتال وفاءا لكل الشهداء وانتصارا لقضية هذا الشعب العظيم.
بدوره أوضح الوكيل النعمي أنه لمثل هذه الفعاليات تشد الرحال وفي حضرة الشهداء يغيب الكلام ويفقد اللسان القدرة على وصف مكانة الشهيد وفضله وعظمة تضحياته ، داعيا إلى تعميق الوعي بأهمية الشهادة ومكانة الشهيد ودور المجتمع تجاه أسرته ومواصلة طريقه وجهاده.
وأكد أن ثقافة الشهادة التي انتهجها أحرار هذا الشعب اليمني مكنتهم من الصمود والثبات واستمرار معركة التصدي والمواجهة لقوى العدوان المدعومة عالمياً بل وتحقيق انتصارات واسعة بعد ست سنوات من العدوان والحصار.
وكان مدير المديرية عبدالجليل الشامي قد ألقى كلمة رحب فيها بالحاضرين ، مؤكدا أن أحرار النادرة ماضون على خطى الشهداء ونهجهم ، مشيرا إلى أن دماء الشهداء تصنع المجد والشموخ وتحقق البناء والتنمية.
تخلل الفعالية اسكتش مسرحي حول الشهادة وعظمة الشهيد.
وعقب الفعالية تم افتتاح معرض صور شهداء المديرية ، الذي تضمن صورا لعظماء قدموا أغلى ما أعطاهم الله وهي أرواحهم في سبيل أن يعيش أبناء وطنهم بكرامة وقطع ايادي الوصاية الخارجية على قرار البلد وثرواته ، كما اطلع الزوار على مكونات المعرض من المجسمات والأشكال الفنية المعبرة عن جرائم العدوان وحصاره لهذا الشعب.
كما أقيمت اليوم في مديرية حزم العدين بإب فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى الشهيد.
وأوضح وكيل المحافظة جمال الحميري أن مديرية حزم العدين كان لها شرف التضحية بكوكبة من أبنائها العظماء ممن إنطلقوا في سبيل الله لمواجهة العدوان وأذياله وسطروا أروع الملاحم حتى ارتقوا شهداء في ميادين العزة والشرف.
وقال : في ذكرى الشهيد نجدد العهد ونؤكد الموقف الثابت والمواجهة للعدوان الغاشم وأذياله وتطهير البلد من أشرارهم ومخططاتهم الخبيثة وقطع أيادي الحقد الممتدة لخيرات بلدنا وقراره وسيادته.
وألقى مشرف المديرية زيد الرازحي كلمة أوضح فيها أن الشعب الذي يحرص على التضحية في سبيل الله وقضيته العادلة وحريته جدير بأن يحقق النصر على أعدائه الذين لن يتمكنوا من كسر إرادته وشموخه.
وندد بالجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان بقصف تجمع زفاف بالحديدة وسقوط ضحايا من المدنيين ، محذرا من مغبة الإستمرار في إرتكاب هذه الجرائم خاصة في الحديدة التي تسعى قوى العدوان لخرق الهدنة والإلتفاف على اتفاق السويد.
وافتتح الوكيل الحميري ومشرف مديرية حزم العدين معرض شهداء المديرية ، التي كانت في طليعة مديريات المحافظة عطاءً وبذلاً وتضحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة