فعالية خطابية وإنشادية في ذمار إحياء لذكرى سنوية الشهيد القائد

أقيمت بمحافظة ذمار اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية وإنشادية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أن أمريكا أدركت خطورة المشروع القرأني الذي حمله الشهيد القائد عليها فسارعت إلى توجيه عملاها بشن حرب عليه.
وأشار إلى أن استشهاد حسين بدر الحوثي استنهض الشعب اليمني في مواجهة الطغيان وقوى الاستكبار ..مبينا أن الصراع اليوم هو صراع بين الحق والباطل.
وتطرق إلى مضامين المنهج القرآني فيما جرى ويجري من أحداث أشار إليها الشهيد القائد .. لافتا إلى تكالب الأعداء ضد الشعب اليمني والصمت تجاه ما يتعرض له من عدوان وحصار.
وأكد البخيتي أن موزاين القوى أصبحت لصالح اليمن بفضل استبسال أبطال الجيش واللجان الشعبية وبذل أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.
فيما أشار مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي إلى أن شخصية الشهيد القائد مقترنة بالحلم والتواضع ومكارم الأخلاق وهو ما جعل الناس يتوافدون إلى مجلسه والاستماع إلى محاضراته.
مبيناً أن الشهيد القائد عرف بقوة الشخصية والشجاعة واتخاذ القرار في أصعب المواقف فكانت مواقفة قوية ولم يتراجع عن الحق أو يتنازل، وواجه طغيان السلطة وقوتها حتى استشهاده.. مؤكدا أن صمود وثبات اليمنيين اليوم في مواجهة العدوان ماهو إلا ثمرة من صبر وجهاد الشهيد القائد.
ولفت إلى أن المشروع القرأني واسع الأفق وعالمي النظرة وقد نجح في مواجهة الهجمة الثقافية والحرب الناعمة.. مبينا أهمية الالتزام بتعاليم المنهج القرآني في كل جوانب الحياة.
وأكد الشرقي أن اليمنيين اليوم قوة ضاربة في مواجهة العدوان وتحقيق الانتصارات بفضل الله وتأييده .. حاثا على العودة إلى كتاب الله والتمسك به قولا وعملا.
بدوره استعرض القاضي اسماعيل الوشلي مناقب الشهيد القائد وما تميز به من صفات قيادية وتضحياته في نشر مشروع المسيرة القرآنية .. لافتا إلى أهمية السير على نهجه في مقارعة قوى الظلم والاستكبار.
تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشورى وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي وقيادات عسكرية وأمنية، أوبريت وقصائد معبرة عن المناسبة.

مقالات ذات صلة