إزاحة الستار عن اول حراثة زراعية محلية الصنع

 

|| مأرب نت|| 6 رجب 1443 هـ

أزاحت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين الستار عن اول حراثة زراعية صنع محلي.

وأوضح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري إن إزاحة الستار عن الحراثة الزراعية يأتي إثر انتهاء فريق من مهندسي جمعية الاكتفاء التعاونية الزراعية من توليف وجمع وتلحيم وتركيب الحراثة التي تعمل بوقود البنزين من سيارة سوزوكي والتي تم إخراجها بهذه الصورة.

ونوها بالطاقات والكفاءات الشابة التي يعول عليها للقيام بدورها في تنمية المجتمع والرفع من مستواه في جميع المجالات.. ولفتا إلى دور الجمعيات الزراعية في الدفع إلى تحقيق الثورة الزراعية.

وأكدا أن الشروع اليوم في مثل هكذا أعمال يمثل خطوة عملية مهمة في مجال الثورة الزراعية والتنمية المستدامة وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

ونوها إلى أن الثورة الزراعية لن تحقق إلا بزيادة الوعي وتفعيل الخبرات ونقل تلك الخبرات فيما بينهم.

وأشارا إلى أن اليمنيين ومن وسط التحديات هاهم اليوم يبرزون قدراتهم وكما انجزوا في التصنيع العسكري هاهم اليوم ينجحون في تصنيع المعدات والآليات الزراعية.

كما أكدا أن إزاحة الستار عن هذه الحراثة وعن غيرها من الصناعات العسكرية يأتي ودول العدوان لازالت مستمرة في قتل الشعب اليمني بصواريخها وأسلحتها وبحصارها البري والبحري والجوي ومنع دخول الغذاء والدواء والمستلزمات الضرورية للحياة.

وثمنا حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإحداث نهضة زراعية تنموية

ودعا قحيم والبشري إلى ضرورة تحشيد المتطوعين الراغبين بالالتحاق بالفريق لتنفيذ مثل هكذا أعمال والتي تعد من التجارب الملهمة في إطار الخطة الاستراتيجية لقيادة المحافظة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية العليا.

وفي موقع الازاحة  استعرض مدير جمعية الاكتفاء جعفر حسن المراحل والفترة الزمنية لتصنيع الحراثة.

وثمن تفاعل قيادة السلطة المحلية مع هذا الإنجاز للنهوض بالقطاع الزراعي.

داعيا وزراتي الصناعة والزراعة والمؤسسات الزراعية والجمعيات ورؤوس الأموال لدعم الثورة الصناعية الزراعية واستغلال كل هو متاح تشجيع الإنتاج بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

تلاه تشغيل الحراثة الزراعية من قبل المحافظ ووكيل أول المحافظة والتعرف على مدى قدرتها على العمل في استصلاح الأراضي الزراعية.

مقالات ذات صلة