وزير الاتصالات: استهداف البنية التحتية جريمة حرب وانتهاك للمواثيق الدولية والانسانية

متابعات || مأرب نت || 13 رجب 1443 هـ

 

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير ، اليوم الاثنين، إن استهداف العدوان للبنية التحتية جريمة حرب ونحن بصدد إعداد ملف قانوني لمحاسبة العدوان دوليا”

وأوضح وزير الاتصالات في اتصال له مع قناة المسيرة أن دول العدوان لا تلتزم بالقانون الدولي والإنساني لأن أمريكا تقف خلفها.. مضيفا أن المؤسسات المدنية والخدمية لا تستخدم للأغراض العسكرية وتحالف العدوان يدرك ذلك”.

ولفت إلى أن قوى العدوان تمنع دخول التجهيزات وتحظر تعامل الشركات الدولية معنا بهدف منع تطوير خدمات الاتصالات في اليمن.. مؤكدا أن لدى الوزارة توجه حقيقي للنهوض بواقع المجتمع وتأمين أفضل الخدمات للمواطن اليمني رغم الحصار والتحديات.

وأكد أن الوزارة مستمرة في تطوير قطاع الاتصالات وملتزمة بوعدها لشعبنا بتطوير هذا القطاع مع مراعاة كل ما نعانيه من العدوان والحصار.. موضحا أن هناك تدخل من سفراء أجانب بشكل مباشر لمنع شركات دولية من تنفيذ أي اتفاقيات معنا أو توريد أجهزة متطورة إلينا.

وقال وزير الاتصالات: نستمر الآن في تشغيل خدمات الاتصالات بوضع حرج جدا وكدنا نفقد هذه الخدمات بسبب غارات الأمس

وطاب المجتمع الدولي بإدخال القطع والمعدات اللازمة للحفاظ على خدمات الاتصالات لشعبنا.. مؤكدا إبلاغه لكل الجهات الدولية أن خدمات الاتصالات توشك على التوقف في أي لحظة بسبب شحة المشتقات النفطية.

مقالات ذات صلة