قرابة 200 مستوطنًا صهيونيا يدنسون الأقصى المبارك

متابعات || مأرب نت || 21 رجب 1443_ه‍

 

اقتحم 196 مستوطنًا صهيونيا، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات العدو الصهيوني.

وأفادت مصادر مقدسية، أن  76 مستوطنًا و90 طالبًا يهوديًّا و30 عنصرًا احتلاليًّا دنسوا ساحات الأقصى، خلال جولة الاقتحامات الصباحية.

 

وتجري الاقتحامات على دفعتين، الأولى في الفترة الصباحية والثانية بعد صلاة الظهر، ما عدا يومي الجمعة والسبت، من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى.

 

بينما تنظم قوات العدو بين حين وآخر ما تسميها بـ”جولات تعريفية” في ساحات المسجد المبارك لتعريف جنودها بالمكان، وسط إجراءات عسكرية مشددة.

 

وكان نشطاء فلسطينيون أطلقوا أمس دعوات إلى إحياء الفجر العظيم بالمسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة في ظل ما يتعرض له من عمليات اقتحام وتهويد، وتصدي أهالي حي الشيخ جراح للاعتداءات ومساعي التهجير.

 

وحث النشطاء أهالي القدس والضفة والداخل المحتل على المشاركة الجماعية في أداء صلاة فجر الجمعة تحت عنوان “فجر الشهداء” في الأقصى.

 

وأكد الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس، محمد حمادة، اليوم الثلاثاء، أن كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي لفرض مخططاته التهويدية الخبيثة بمدينة القدس والمسجد الأقصى، لن يجني منها إلا الخيبة.

 

وشدد حمادة، بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لفتح المقدسيين لمصلى باب الرحمة بعد إغلاق دام 16 عاما، على أن القدس مدينة عربية فلسطينية، والمسجد الأقصى للمسلمين “وما خلا ذلك باطل”.

مقالات ذات صلة