ناطق حكومة الإنقاذ “شعبنا لن يقف مكتوف الأيدي تجاه العدوان والحصار”

متابعات || مأرب نت || 4 شعبان 1443_ه‍

 

أكد الناطق باسم حكومة الانقاذ  الوطني/ وزير الإعلام ضيف الله الشامي ، اليوم الاثنين، أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي تجاه العدوان والحصار الخانق، مضيفا أن شعبنا اليوم ينذر جميع قوى الاستكبار بأنه ذاهب نحو الخيارات الكبرى.

وقال وزير الإعلام ضيف الله الشامي للمسيرة: شعبنا صامد وصابر ولا يمكن قتله بحصار المشتقات النفطية.. مضيفا أن الرهان على تجويع الشعب وحصاره سيفشل.

وأضاف” إن يد قواتنا المسلحة الضاربة ستنتصر لشعبنا اليمني، وشعبنا لن يقبل أن يموت جوعا وحصارا ولديه عديد الخيارات لكسر الحصار”.

وأوضح أن قرار حصار الشعب اليمني قرار أمريكي بامتياز، لافتا إلى أن الإنسانية التي يتحدث عنها المجتمع الغربي تظهر فقط في مجتمعاتهم، أما عند شعبنا والشعوب المسلمة لا نرى إنسانيتهم ولا نسمع صوتهم.

الجدير بالذكر أن الشعب اليمني خرج اليوم في مسيرات كبرى في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات تحت عنوان “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن”.

وقد عمدت قوى العدوان إلى احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة ما أدى لخلق أزمة خانقة في المشتقات النفطية الأمر الذي أدى إلى توقف القطاعات الخدمية عن العمل بسبب نقص الوقود.

وأصدرت شركة النفط بيانا، اليوم ، أكدت فيها استمرار نحالف العدوان في احتجاز عدد (4) سفن نفطية بحمولة إجمالية تبلغ (116,386) طن من مادة البنزين والديزل والمازوت ولفترات متفاوتة بلغت بالنسبة للسفن المحتجزة حاليا أكثر من شهرين  “77” يوما من القرصنة البحرية، على الرغم من استكمال كل تلك السفن لكافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصولها على التصاريح الأممية التي تؤكد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقق والتفتيش.

مقالات ذات صلة