قوات الإحتلال تعتقل عشرات الفلسطينيين بالضفة والقدس

متابعات || مأرب نت || 20 شعبان 1443_ه‍

 

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال العشرات، فيما واصلت عصابات من المستوطنين الاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم والعربدة على الطرقات الرئيسية بالضفة.

 

وأفاد نادي الأسير باعتقال قوات العدو أكثر من 30 مواطنا خلال مداهمتها لمنازل عشرات المواطنين في مدن وبلدات وقرى القدس والضفة، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود العدو.

 

ففي محافظة القدس، اقتحمت شرطة العدو أبو ديس واعتقلت: نافز جفال والد الشهيد الطفل يامن الذي استشهد منذ أسابيع قليل، كما اعتقلت 11 مواطنا هم: محمود جفال، نادر جفال، محمد لافي، مهدي عفانة، محمد حلبية، محمد عياد، عبد الله أبو سبيتان، عمرو جفال، عمر مخارزة، محمد صلاح صقر، إياد العمارين.

 

كما اعتقلت تلك القوات، الطفلين نور غلمة، ومصطفى جعبري من بلدة سلوان.

 

ومن محافظة طولكرم، اعتقلت قوات العدو 9 مواطنين هم: الأسير المحرر عبادة شديد، والمحرر محمد الملاح، وعمر شديد وجمعيهم من قرية علار، فيما اعتقلت الأسير المحرر حاتم فقها، ونجله قسام حاتم فقها، وإسلام العابودي، وإسلام الأسود، وأحمد أبو جبارة، وجمعيهم من قرية كفر اللبد، وعلي العبوشي من كفر عبوش.

 

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات العدو الطالبة في جامعة النجاح عايدة المصري وزميلتها آمنة اشتية التي تقطن في قرية تل، فيما اعتقلت الفتى غيث نصار، والشاب يوسف قط من قرية مادما.

 

ومن محافظة جنين، اعتقل صبحي القنيري من يعبد، ومجدي نواصرة من فحمة، وسلمت قوة إسرائيلية الأسير المحرر محمد رؤوف حمدان من عرابة بلاغًا لمراجعة أجهزة مخابراتها.

 

واعتقلت قوات العدو الفتى يزن عامر صباح من بلدة تقوع قضاء بيت لحم.

 

إلى ذلك، هاجم مستوطنون، مساء الثلاثاء، المواطنين جنوب مدينة نابلس.

 

وأفاد مواطنون أن مجموعة من المستوطنين على حاجز زعترة، هاجموا المركبات الفلسطينية، وحطموا بعضها.

 

كما هاجم مستوطنون المركبات قرب بلدة حوارة، ورشقوها بالحجارة.

 

وأغلقت قوات العدو بوابة الشارع الالتفافي عند مدخل بلدة مادما، وحولت حركة المرور من حاجز حوارة إلى معبر عورتا، بسبب انتشار المستوطنين.

 

المصدر:  عرب48

مقالات ذات صلة