تدشين توزيع أربعة آلاف شتلة بن ولوز بمحافظة مأرب

|| مأرب نت || 5 رمضان 1443_ه‍
دشن محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان توزيع أربعة آلاف شتلة بن ولوز لست مديريات ، مقدمة من مكتب الزراعة والري بالمحافظة.
 وفي التدشين أكد المحافظ طعيمان حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على الاهتمام بقطاع الزراعة خاصة لما تمتاز به الأراضي من خصبة زراعية وتنوع في زراعة العديد من اشجار الخضروات والفواكه والبن .
ودعا طعيمان كافة  أبناء المحافظة لاستغلال العام الزراعي في زراعة الشتلات التي تشتهر بها كل منطقة .. منوها بجهود مكتب الزراعة في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة أراضيهم وبما يسهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان والحصار.
وأشار وكيل أول المحافظة محمد علوان الى  أهمية التوجه صوب الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي  سيما في ظل استمرار العدوان .
بدوره أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة فارس القانصي ان الشتلات الزراعية تتكون من ثلاثة آلاف شتلة بن والف شتلة لوزيات،  وستوزع على مديريات “جبل مراد، الجوبة ، رحبة ، العبدية ، ماهلية، حريب القراميش” .
وأشار القانصي الى توجهات مكتب الزراعة في توفير الشتلات الزراعية لعدد من الأصناف والمحاصيل .. موكداً الحرص على تقديم كافة التسهيلات والتعاون وتذليل الصعوبات التي تواجه المزارعين.
ونوه مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة صالح السقاف بمبادرة  دعم المزارعين في المديريات المحررة بشتلات البن واللوز  ..مؤكدا أهمية تظافر جهود جميع الجهات والهيئات لتشجيع الزراعة بالمحافظة.
حضر التدشين وكيل المحافظة ناصر الشندقي  ونائب مشرف أنصارالله بالمحافظة حسين أبوناب ومدراء مكاتب الإعلام عبدالله الشريف والنقل علي مجيديع ومدراء مديريتي حريب القراميش صادق هيسان وبدبدة درعان السقاف.

مقالات ذات صلة