مأرب.. أمسيتان بمديريتي ماهلية ومجزر بذكرى عاشوراء

|| مأرب نت || 11 محرم 1444_ه‍
أقيمت بمديريتي ماهلية ومجزر بمحافظة مأرب أمسيتين ثقافيتين بذكرى عاشوراء استشهاد الإمام الحسين بن علي – عليهم السلام – تحت شعار” هيهات منا الذلة”.
حيث أحيا أبناء مديرية ماهلية المناسبة بأمسية ثقافية في منطقة قانية بحضور قيادات أمنية ومحلية وإشرافية، القيت فيها كلمات أستعرضت جوانب من سيرة الإمام الحسين وشجاعته وعلمه وتقواه وارتباطه بجده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وتضحيته في الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.
وتطرقت الكلمات  إلى حاجة الأمة اليوم لمواقف الإمام الحسين وأصحابه وأنصاره في مواجهة طغاة العصر .. مبينة أن من الدروس المستقاة من هذه الذكرى الوفاء للإمام الحسين وشجاعته وثباته في مواجهة طغيان يزيد وزبانيته.
كما أقيمت في منطقة الحصن بمديرية مجزر أمسية ثقافية بحضور مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة علي حميد ومدير مؤسسة الشهداء محمد علوان ، ومشرف أنصارالله بالمديرية علي الشريف،  القيت فيها كلمات أشارت إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام معاني وقيم الإسلام الصحيحة والسير على الطريق الأمثل والاستقامة الشاملة وإصلاح مسار الأمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وأكد المشاركون في الأمسية المضي على نهج الإمام الحسين في نصرة الحق والتصدي للمستكبرين والطغاة، والاستفادة من ثورته والتزود منها بقوة الإرادة وصلابة الموقف والثبات في مواجهة قوى العدوان والإستكبار.

مقالات ذات صلة