اختتام دورة في مجال الصحة الحيوانية بمحافظة مأرب

|| مأرب نت || 14جمادي الأولى 1444هـ
اختتمت جمعيات البلدة الطيبة وسبأ وأرض الجنتين التعاونية الزراعية في محافظة مأرب اليوم، دورة تدريبية في مجال صحة ورعاية الحيوان ضمن برنامج الصحة الحيوانية.
هدفت الدورة، التي نظمتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بالتعاون مع اللجنة الزراعية في المحافظة ومكتب الزراعة والسلطة المحلية ، إلى إكساب 26 متدربا على مدى 15 يوما معارف ومهارات حول رعاية الثروة الحيوانية وطرق تنميتها.
وفي الاختتام، أكد مدير مكتب الزراعة والري في المحافظة، المهندس فارس القانصي ، أن الدورة تأتي في إطار تعزيز الاهتمام بالجانب البيطري من خلال تأهيل كوادر مجتمعية من أبناء المديريات المستهدفة في كيفية تطعيم المواشي وحمايتها من الأمراض.
بدوره أشار رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة المهندس دارس المعوضي الى الحرص على تعزيز جوانب التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتبنّي مثل هذه الدورات لمساندة جهود الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.
وشدد مسؤول التعليم في أكاديمية بنيان التنموية زهر الدين الحجري  على أهمية الأهتمام بالثروة الحيوانية كقطاع يعتمد عليه الكثير من المزارعين في بلادنا والذي يتعرض لحرب من قبل المنظمات عبر الأدوية المهربة والفاسدة.
حضر الإختتام عميد أكاديمية بنيان  أنور الحكيم ومدير المنطقة المركزية بمؤسسة بنيان خالد المؤيد ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة المهندس بشير مبخوت ومدير مكتب الزراعة بمديرية بدبدة  أحمد الجابري.

مقالات ذات صلة