فعالية خطابية لوزارة الإدارة المحلية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

متابعات || مأرب نت || 17 جمادى الأولى 1444_هـ

 

نظمت وزارة الإدارة المحلية اليوم الأحد ، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية أكد وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد يعبر عن قوة وعزيمة الشعب اليمني وإصراره على المضي قدماً في طريق الحق والنهج القويم الذي سلكه الشهداء وبذلوا في سبيله أرواحهم ودماءهم الزكية.

وقال “إن الكلمات لتعجز عن التعبير الكامل والحقيقي عن معنى وقيمة الشهادة وأثرها على الأمة، وما يكتبه الله تعالى للشهداء مقابل تضحياتهم وثباتهم على الحق”.

وأشار الوزير القيسي إلى أن من المهم في هذه الذكرى الحديث عن عظمة الشهداء لما لذلك من أثر إيماني في النفوس، واستشعار للعزة والمجد باعتبار أن الشهداء هم مصدر فخر واعتزاز الأمة.

وأضاف “إننا وبحكم ارتباطنا المباشر بأجهزة السلطة المحلية على مستوى المحافظات والمديريات أمام مسؤولية كبيرة فيما يتعلق بالاهتمام بأسر وذوي الشهداء، والتأكد من مستوى الرعاية التي يحظون بها والحيلولة دون حدوث أي تقصير بحقهم”.

ولفت وزير الإدارة المحلية إلى أن الاهتمام بأسر الشهداء واجب ديني وأخلاقي ووطني لا يمكن التنصل عنه مهما كانت الظروف والأحوال، وذلك تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأفاد بأن الأعداء جربوا كل أنواع الأسلحة والحروب من أجل إخضاع الشعب اليمني إلا أنهم فشلوا وخابت مساعيهم بفضل صمود وصلابة وتضحيات أبطال الجيش، وكذا حكمة وحنكة القيادة الثورية.

وحث قيادة وكوادر الوزارة على القيام بمسؤولياتهم على أكمل وجه وأن يتحرك الجميع بدافع المسؤولية من أجل تحقيق النجاح والانتصار في الجبهة الإدارية والتنموية مثلما انتصر الأبطال في الجبهات وجعلوا اليمن في مرحلة متقدمة وأقوى من أي وقت مضى.

كما جدد الوزير القيسي التأكيد على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وأبنائهم وذويهم على كافة المستويات الرسمية والشعبية، ومن مختلف الجوانب الصحية والتعليمية والمعيشية وفقاً للإمكانات المتاحة.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدراء العموم والموظفون، عبر لطف البوصي في كلمة أسر الشهداء عن الشكر لقيادة الوزارة على الاهتمام والرعاية التي توليها لأسر الشهداء تعبيرا عن الوفاء والعرفان بما قدموه من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأوضح أن الشهداء خالدون في وجدان أبناء الأمة بما تركوه من مبادئ عظيمة، مثلما ستظل راية الصمود العظيم عالية خفاقة في مواجهة العدوان الغاشم.. مؤكدا أن الوفاء لتضحيات الشهداء يكون بالسير على دربهم ومواصلة الصمود ورفد الجبهات حتى تحقيق الغايات المنشودة التي ضحى من أجلها الشهداء.

وفي ختام الفعالية قام وزير الإدارة المحلية وقيادات الوزارة، بتكريم أسر الشهداء بمبالغ مالية ودروع الوزارة.

مقالات ذات صلة