مجلس الشورى يُحيي الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية

متابعات || مأرب نت || 18 جمادى الأولى 1444_هـ

 

نظم مجلس الشورى اليوم الاثنين، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد تحت عنوان “استذكارا وتخليدا لعظمة تضحياتهم”.

وفي الفعالية التي استُهلت بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، عبر نائب رئيس المجلس عبده الجندي عن الاعتزاز والإجلال لكل أسر الشهداء التي قدمت فلذات أكبادها في سبيل عزة الشعب اليمني واستقلال القرار الوطني.

وأكد على أهمية أن تكون هذه الذكرى محطة لشحذ الهمم واستخلاص الدروس والعبر والسير على درب الشهداء للوصول باليمن إلى بر الأمان بعيدا عن الوصاية والارتهان بكافة أشكاله.

وقال الجندي: “ولا ننسى ونحن نحيي ذكرى شهدائنا العظماء أن نتذكر إخواننا من أعضاء المجلس والكثير من أبناء الشعب اليمني الذين قضوا بعد صراع مرير مع المرض دون أن يتمكنوا من السفر لتلقي العلاج نتيجة الحصار الجائر”.

وأشار إلى الأهمية التي تكتسبها هذه الذكرى في استذكار تضحيات وبطولات أبناء الشعب اليمني الذين كسروا شوكة الطغاة ومنتهكي الحرمات وناهبي الثروات، لافتا إلى أن الشعب اليمني استطاع بإيمانه وحنكة قيادته أن يواجه الأخطار وأن يقف بصلابة ويؤكد للعالم أن سلاح الإرادة والإيمان أقوى من كل أسلحة الدمار التي تستخدمها دول العدوان ضد اليمن.

وذكر أن دول العدوان استغلت ما تمتلكه من نفط لقتل اليمنيين وانتهاك حقوق الإنسان وكل القوانين الدولية، مؤكداً على أهمية مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وتطرق الجندي إلى ضرورة الاهتمام والرعاية بأسر الشهداء والعمل بموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بهذا الخصوص.

بدروه، أكد نائب رئيس المجلس ضيف الله رسام على أهمية استشعار المسئولية تجاه أسر الشهداء الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني.

وأشار إلى أهمية زيارة أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها، عرفانا بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

من جانبه، أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن بالمجلس يحيى المهدي في الفعالية التي حضرها عدد من أقارب وذوي شهداء مجلس الشورى على أهمية إحياء ذكرى الشهيد تكريما وتخليدا لهؤلاء العظماء.

وأشار إلى المكانة العظيمة التي خص الله بها الشهداء بأن جعل مثواهم الجنة، لافتا إلى أهمية إعطاء الشهداء وأسرهم المكانة التي تتناسب مع التضحيات التي قدموها.

وألقيت في الفعالية قصيدة لعضو المجلس هادي الرزامي عبرت عن المكانة التي يحتلها الشهداء في وجدان الأمة.

في سياق متصل، قام نائبا رئيس مجلس الشورى الجندي ورسام وعدد من أعضاء المجلس بزيارة ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين، ووضعوا إكليلا من الزهور على الضريح وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

كما طافوا بمعارض الشهداء بميدان السبعين، مترحمين على أرواح كافة شهداء الوطن الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في مختلف الجبهات في سبيل حرية واستقلال الوطن.

مقالات ذات صلة