استشهاد 166 فلسطينيا واصابة اخرون في قصف صهيوني على قطاع غزة

متابعات || مأرب نت || 11 جمادى الآخرة 1445هـ

 

استشهد 166 فلسطينيا، وأصيب 384 آخرون، اليوم الأحد، إثر العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، واصل طيران العدو الصهيوني غاراته العنيفة، وقصفت مدفعيته الحربية المربعات السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، لا سيما في مدينة خان يونس، وشمال غزة، وجباليا.

وشمال القطاع، استهدف طيران العدو الصهيوني منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، والشيخ رضوان، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاحتلال منذ ساعات صباح اليوم في سماء شمالي قطاع غزة.

وشنت طائرات العدو غارات على مخيم جباليا وجباليا البلد، بالتزامن مع قصف كثيف لمدفعية الاحتلال للمناطق الشمالية.

وأفادت مصاد محلية، باستشهاد وإصابة عشرات المواطنين في قصف إسرائيلي على منطقة مدرسة الرافعي وجمعية نماء في جباليا البلد.

وشن الاحتلال غارات جوية على أحياء التفاح والدرج والرمال في مدينة غزة.

ووسط القطاع، استشهدت فلسطينية وأصيب آخرون في قصف طائرات العدو منزلا في مخيم البريج.

كما قصفت مدفعية العدو عدة منازل في “بلوك واحد” قرب مسجد المقادمة بمخيم البريج، عرف منها: منازل لعائلات نوفل وأبو حجير وشاهين.

وذكرت مصادر طبية، إن 19 فلسطينيا استشهدوا في خان يونس جنوبي القطاع، جراء قصف الاحتلال المستمر منذ مساء أمس السبت، حيث استشهد فلسطينيان أحدهما طفل بسبب قصف استهدف مجموعة مواطنين أثناء محاولتهم الحصول على المياه في شرق خان يونس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، باستشهاد فلسطيني وأصيب آخر جراء قصف العدو منطقة مجاورة لمعبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، وتمنع قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر، إن جيش العدو يستهدف عمدا مقراتنا ومقرات الإسعاف لإخراجها عن الخدمة وإيقاع المزيد من الضحايا.

وأضاف أن عدد المصابين الذين يخرجون عبر معبر رفح من 20 إلى 25 يوميا وهو ضئيل بالمقارنة مع عدد المصابين، وتمنع قوات العدو وصول المساعدات الطبية والإغاثية إلى شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر صحفية، إن جيش العدول طلب من ثمانية أحياء بالمحافظة الوسطى النزوح إلى منطقة دير البلح، وخلال 48 ساعة من نشره لذلك؛ قام بارتكاب خمس مجازر في ذات المنطقة “دير البلح”، ما أدى إلى ارتقاء 28 شهيدا و88 جريحا.

وأفادت باستشهاد الصحفيين محمد يونس الزيتونية، ومحمد عبد الخالق العف؛ جراء قصف العدو منزلا لعائلة الزيتونية في غزة، وبذلك يرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 103 منذ بدء العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة