صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين من آل المحضار محافظة شبوه 

|| مأرب نت || 4 ذو الحجة 1444ه‍

نجحت وساطة قبلية اليوم بصنعاء في إنهاء قضية قتل بين أسرتين من آل المحضار من مديرية مرخة بمحافظة شبوه دامت سنتين.

وخلال الصلح الذي أشرف عليه عضو لجنة المصالحة الوطنية الشيخ محمد بن عبدالعزيز الأمير ومحافظا مأرب اللواء علي محمد طعيمان وشبوه اللواء عوض العولقي ، أعلن الشيخ المحضار صالح بن حسين المحضار شقيق المجني عليه عبدالله صالح حسين المحضار،  العفو عن الجاني أبوبكر عبدالعزيز أحمد السيد،  لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وفي الصلح ثمن عضو لجنة المصالحة الوطنية الشيخ الأمير موقف آل المحضار  في العفو الشامل عن الجاني ، استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في إصلاح ذات البين وحل النزاعات والخلافات، وتجسيد مبدأ التسامح والأخوة بين اليمنيين.

وأشار محافظ مأرب طعيمان إلى أن العفو من آل المحضار يجسد كرم وأخلاق القبيلة اليمنية وقيمها النبيلة التي أثبتت أصالتها وتلاحمها ووقوفها بكل حزم وقوة وبتوحيد صفوفها في مواجهة العدوان ومرتزقته.

واعتبر محافظ شبوه مواقف القبيلة اليمنية والتي جسدها آل المحضار اليوم  رسالة للأعداء بأن أبناء الشعب اليمني سيظلون صفاً واحداً في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله .. داعياً الجميع إلى الاقتداء بآل المحضار  في تعزيز التسامح والأخوة والعفو في هذه القضية وإغلاق ملفها.

من جانبهم عبر المشايخ الحاضرون من مختلف القبائل اليمنية  عن الامتنان لموقف أولياء الدم من آل المحضار في التنازل عن القضية وعفوهم عن الجاني لوجه الله .. مشيدين بمساعي المشايخ ولجنة الوساطة في تقريب وجهات النظر وصولا إلى حل القضية وإغلاق ملفها.

حضر الصلح القبلي عدد من قيادات السلطة المحلية في محافظتي شبوه ومأرب ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

مقالات ذات صلة