إعلام العدو: الاحتجاجات وقطع الطرقات تعم الكيان بعد إقرار الكنيست قانون التعديلات القضائية

متابعات || مأرب نت || 23 ذو الحجة 1444ه‍

 

ذكرت وسائل إعلام العدو، اليوم الثلاثاء، أنّ المستوطنين بدأوا بقطع العديد من الطرقات، احتجاجاً على تمرير حكومة نتنياهو قانون إلغاء حجة “المعقولية” في القراءة الأولى كجزء من خطة ما يسمى التعديلات القضائية لحكومة العدو.

وأشار إعلام العدو إلى أنّ التظاهرات تعمّ العديد من أرجاء أراضي فلسطين المحتلة، فيما تحاول شرطة العدو منعهم.

وفي فيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت لقطات اشتباكات عنيفة بين شرطة الاحتلال والمتظاهرين في “تل أبيب”، بوجود فرقة من الخيالة لمواجهة، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية بأنه تم اعتقال 24 شخصا، فيما أعلن نحو 300 جندي احتياط وقف تطوعهم في الخدمة العسكرية احتجاجا على إقرار الكنيست.

وأوردت “القناة السابعة” أنّ عضو “الكنيست”، بيني غانتس، دعا الجمهور إلى التظاهر ضد الحكومة، قائلاً: “أدعو كل المحتجين: اخرجوا، تظاهروا، طبّقوا واجبكم”.

ويأتي ذلك بعدما صادق “كنيست” العدو، ليل الاثنين، في قراءة أولى، على بند أساسي ضمن مشروع قانون، يحدّ من صلاحيات المحكمة العليا في كيان العدو.

والنص الذي تمّت المصادقة عليه في قراءة أولى يرمي لإلغاء إمكانية أن يفصل القضاء في الكيان المؤقت في “مدى معقولية” قرارات الحكومة.

وتمّت المصادقة على النص في قراءة أولى في جلسة سادها الاضطراب، ونال 64 صوتاً، وهو عدد نواب الائتلاف الحكومي. وصوت نواب المعارضة وعددهم 56 جميعاً ضد النص.

مقالات ذات صلة