13 أسيراً فلسطينيا يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون العدو

متابعات || مأرب نت || 25 محرم 1445ه‍

يواصل 13 أسيراً فلسطينيا الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون العدو الصهيوني، اليوم السبت، فيما تشير وزارة شؤون الأسرى إلى أن الوضع داخل السجون خطير.

وأكد وكيل هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد القادر الخطيب ان الوضع داخل سجون العدو خطير للغاية وخاصة في ظل ارتفاع أعداد الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام .

وقال الخطيب وفقا لوكالة “فلسطين اليوم” أن الوضع داخل السجون سودوي ، وخاصة ان مصير الاسرى المضربين مجهول بعد تعنت الاحتلال في السابق مع قضية الأسير خضر عدنان والتي أدت لاستشهاده .

وشدد على ان الحركة الاسيرة داخل السجون متكاثفة ولا يمكن ان تترك المضربين لوحدهم ، وتوقع ان نشهد خلال الايام القادمة حراكاً وفعاليات تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام لضغط على الاحتلال .

وكان نادي الأسير الفلسطيني، أعلن ان عدد المعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال ارتفع إلى (13) معتقلًا بعد انضمام ستة معتقلين آخرين في سجن (ريمون) للإضراب المفتوح عن الطعام منذ يوم الخميس الماضي.

ويأتي إضراب المعتقلين الـ13، تزامنًا مع الخطوات النضالية التي شرع بها المعتقلون الإداريون في سجن (عوفر) وعدة سجون أخرى، واستمرار نحو 60 معتقلًا مقاطعتهم لمحاكم العدو العسكرية.

ويؤكّد نادي الأسير مجددًا أنّ تصاعد الإضرابات، يأتي في ظل استمرار سلطات الاحتلال بالتصعيد من جريمة الاعتقال الإداريّ، حيث بلغ عدد المعتقلين الإداريين لأكثر من (1200) معتقل، وهذه النسبة هي الأعلى منذ سنوات انتفاضة الأقصى.

يذكر أن سلطات العدو أصدرت (1978) أمر اعتقال إداري منذ مطلع العام الجاري أعلاها في شهر يوليو المنصرم والتي بلغت (370) أمرًا.

مقالات ذات صلة