مسيرة وفعالية بمديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب بذكرى استشهاد الإمام زيد

|| مأرب نت || 26 محرم 1445ه‍

شهدت مديرية حريب القراميش  بمحافظة مأرب اليوم مسيرة حاشدة وفعالية خطابية شارك فيها أبناء حريب القراميش والمحجزة ، إحياء˝ لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي وقيادات تنفيذية وأمنية وعلماء وشخصيات اجتماعية، الشعارات ورددوا هتافات البراءة من الأعداء، مؤكدين التمسك بنهج الإمام زيد في الخروج ضد وجه الظالمين والطغاة والمستكبرين مهما كانت التضحيات.

وفي الفعالية التي أقيمت بالمناسبة أشار محافظ مأرب إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار من قبل أعداء الأمة من قوى الهيمنة والاستكبار وعملائها في المنطقة..مؤكدا أهمية تكاتف الجهود لمواجهة المشاريع الأمريكية الصهيونية التي تستهدف شعبنا اليمني ورفع الجاهزية لإستكمال معركة التحرير الوطني.

كما القيت كلمات من قبل الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء للشؤون السياسية يحيى محمد الهادي، وعضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالله النعمي استعرضت  مناقب الإمام زيد عليه السلام والظروف والدوافع التي دعته للتحرك والثورة ضد الظلم والطغاة

ونوها الهادي والنعمي بالمواقف المشرفة لأبناء مأرب وصمودهم وتضحياتهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي ..مشيرين الى توجيهات القيادة السياسية القاضية بتفقد أحوال المواطنين وأوضاع السلطة المحلية في مديرية حريب القراميش والاحتياجات التنموية الملحة .

وأشار مشرف أنصارالله بالمديرية هادي هيسان، إلى المواقف الخالدة التي سطرها حليف القرآن الإمام زيد في ميادين الجهاد ومواجهة حكام الجور وعلماء السوء ، مؤكدا ارتباط الشعب اليمني بنهج الإمام زيد.

وأكد بيان صادر عن المسيرة على موقف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة  الفلسطينية…مجددا الأدانة والإستنكار لجرائم احراق نسخ من القرآن الكريم في الدنمارك والسويد بدعم من اللوبي الصهيوني.

وحذر البيان القوات الأمريكية والأجنبية من التواجد في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي وعدم التمادي أو الاقتراب من المياه الإقليمية والجزر اليمنية.
ودعا بيان المسيرة الشعب اليمني إلى مواصلة الصمود والثبات ورفع الجاهزية لمواجهة مختلف التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

مقالات ذات صلة