صنعاء تطالب أديس أبابا باستلام جثث رعاياها المهاجرين الذين قتلهم الجيش السعودي

متابعات || مأرب نت || 12 صفر  1445ه‍

 

طالبت السلطات اليمنية في العاصمة صنعاء، جمهورية إثيوبيا، باستلام جثث رعاياها المهاجرين الذين قتلهم الجيش السعودي، على الحدودية اليمنية السعودية.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه بموقع (X): “نطالب جمهورية إثيوبيا بإرسال طائرة لأخذ الجثامين الاثيوبيين الذين قضوا حتفهم على أيدي حرس الحدود السعودي”.

وأوضح أن السلطات اليمنية قامت بتحريز جثث الإثيوبيين في ثلاجات الموتى بأوامر من جهات الجهاز القضائي، مؤكداً الجهوزية لتسليم تلك الجثامين للسلطات الإثيوبية.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش، كشفت الاثنين الماضي، في تحقيق لهاعن قيام الجيش السعودي (قوات حرس الحدود) بقتل مئات الأشخاص من المهاجرين الأفارقة معظمهم من إثيوبيا حاولوا عبور الحدود بين اليمن والسعودية.

وحاولت الولايات المتحدة الأمريكية التملص من جريمة قتل المئات من المهاجرين على الحدود اليمنية السعودية، محملة حليفتها السعودية المسؤولية كاملة عن هذه الجرائم.

فيما أعلنت الخارجية الإثيوبية أنها ستجري “تحقيقا سريعاً في الحادث بالتعاون مع السلطات السعودية، داعية إلى “إظهار أقصى درجات ضبط النفس وعدم الإدلاء بتصريحات غير ضرورية إلى أن ينتهي التحقيق”.

وعرضت قناة المسيرة، أمس الأول، مشاهد جديدة لجرحى من المهاجرين الأفارقة، الذي تم اسعافهم إلى مستشفيات محافظة صعدة، بعد أن استهدفهم الجيش السعودي على الحدود اليمنية.

مقالات ذات صلة