منظمة إنسان تدين اختطاف موظفين أممين بالمناطق المحتلة بمأرب وتدعو لاتخاذ موقف جاد 

|| مأرب نت || 14 صفر  1445ه‍

دعت منظمة إنسان للحقوق والحريات، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن، إلى اتخاذ موقف جاد وحازم أمام الأفعال الإجرامية المتكررة بحق العاملين في المجال الإنساني بالمناطق المحتلة، وآخرها فقدان الاتصال باثنين من موظفي منظمة أطباء بلا حدود الدولية في محافظة مأرب.

وأشارت المنظمة في بيان، إلى تزايد مثل هذه الجرائم في مناطق سيطرة ما يسمى المجلس الرئاسي التي تعيش انفلاتا أمنيا واسعا، حيث جاءت هذه الحادثة بعد قرابة أسبوعين من إعلان الأمم المتحدة الإفراج عن خمسة من موظفيها كانوا محتجزين لمدة ١٨ شهراً من قبل مسلحي تنظيم القاعدة في محافظة أبين.

وأكدت أن استمرار مثل هذه الجرائم في المناطق الواقعة تحت الإحتلال وما ينتج عنها من دعم وإعادة ترتيب للعناصر الإرهابية من خلال الأموال التي تقدم لهم بذريعة إطلاق المختطفين، يمثل دافعا قويا لهذه التنظيمات لارتكاب المزيد من هذه الجرائم، التي قد تمثل في حال استمرارها تهديدا أمنيا ليس فقط على اليمن بل قد يصل إلى المستوى الإقليمي والدولي.

واستغربت منظمة إنسان من عدم اتخاذ المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن موقف تجاه هذه الأفعال الإجرامية بحق العاملين في المجال الإنساني واخرها جريمة قتل مدير برنامج الغذاء العالمي بمحافظة تعز.

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى الضغط على السلطات في تلك المناطق لملاحقة مرتكبي هذه الجرائم.

مقالات ذات صلة