المغرب: ارتفاع ضحايا الزلزال إلى 1037 قتيلا و1204 مصابين

متابعات || مأرب نت || 24 صفر  1445ه‍

 

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب مساء الجمعة، إلى 1037 وفاة و1204 إصابة، بينها 721 حالة حرجة وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الداخلية المغربية.

وسجّلت معظم الوفيات بإقليم الحوز بـ394 قتيلا، إلى جانب 271 قتيلا في تارودانت، و91 في شيشاوة، و13 بمراكش، وفق ذات المصدر.

وقال مسؤول في المعهد المغربي للجيوفيزياء لوكالة الأنباء الرسمية في البلاد إن الزلزال هو الأعنف في المغرب منذ أكثر من قرن.

وأعلنت السلطات المغربية انطلاق عملية إيصال المساعدات للمناطق المتضررة من الزلزال، مباشرة بعد وقوع هذه الهزة التي شعرت بها العديد من مدن المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، اليوم السبت، أنه تم في مستودع الوقاية المدنية بمنطقة العرجات التابعة لمدينة سلا، قرب العاصمة الرباط، تعبئة سبع شاحنات محملة بالأغطية وأسرّة المخيمات ومعدات الإضاءة، بهدف تقديم المساعدات الإنسانية في أسرع وقت ممكن إلى سكان المناطق المنكوبة.

كما أشارت الوكالة إلى أن فريقاً من عناصر الوقاية المدنية، بدأ في الساعات الأولى من صباح اليوم، وبسرعة فائقة، تحميل الشاحنات من أجل إيصال المساعدات في أسرع وقت ممكن إلى السكان المتضررين من الزلزال.

وأعلنت فرق الوقاية المدنية في مناطق عدة بالمملكة التعبئة من أجل تقديم المساعدات للسكان المتضررين من الزلزال.

ووفق مسؤول مغربي تم تسجيل 290 وفاة بإقليم الحوز، و190 وفاة بإقليم تارودانت، و89 وفاة بإقليم شيشاوة، و30 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة (منطقة) مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال.

مقالات ذات صلة