وزارة التربية تحتفي بالمولد النبوي الشريف

متابعات || مأرب نت || 25 صفر  1445ه‍

 

أحيت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد بصنعاء ، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وأزكى التسليم تحت شعار “لبيك يا رسول الله “.
وفي الاحتفالية أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي ، أهمية إحياء ذكرى ميلاد خير البرية ، من أخرج الله به الناس من ظلمات الجاهلية إلى نور الهداية ومن أضاء به مشارق الأرض ومغاربها، خير من وطئ الثرى محمد بن عبدالله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وسلط الوزير الضوء على مساقات ودلالات النصوص القرآنية في تعظيم وتوقير رسول الله والفرح والابتهاج به وبرسالته وأن نشكر الله على هذه النعمة ، ومنها قوله تعالى {قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِۦ فَبِذٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ} وقوله تعالى {كَمَآ أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولًا مِّنكُمْ يَتْلُوا عَلَيْكُمْ ءَايٰتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتٰبَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ (151) فَاذْكُرُونِىٓ أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِى وَلَا تَكْفُرُونِ (152)}. صدق الله العظيم.
وأضاف وزير التربية قائلا ” ونحن بفعاليتنا هذه نفرح ونظهر الفرح وأننا قد ذكرنا الله بذكر نعمته وشكرناه بالفرح وبالذكر له والاعتراف العلني بنعمته وفضله وذلك شكر له كما أمر سبحانه وتعالى “.
وأوضح أن الهدف العظيم من خلال هذه الرسالة المحمدية هو قيام الحضارة الإلهية وجعل أمة محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله قادة ورواد العالم على مر الزمن البشري .. معتبرا عدم التزام الأمة بدين الله وتحريف الطاغوت الحاكم على مر الممالك السابقة لمفاهيم الإسلام هو ما حال دون تحقيق هذا الهدف.
وأكد العزم على المضي في مواجهة الباطل مستنيرين بنور الله لإحياء الأمة وبعثها من جديد متسلحين بالعلم والعزيمة مهما كانت المعوقات من حروب ناعمة أو قاسية في ظل قيادة ربانية مجاهدة وشعب عظيم.
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء الوزارة وموظفيها استعرض العلامة يحيى أبوعواضة دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة تعظيما لرسول الله والاقتداء به صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وأشار إلى الدور المعول على التربويين في توعية المجتمع والإسهام الفاعل في الفعاليات والأنشطة التحضيرية بقدوم المولد النبوي الشريف.. داعيا الجميع لاستشعار مسؤولياتهم الإيمانية والتأسي برسول الله وتعظيمه.
ولفت إلى ارتباط اليمانيون بالرسول الاعظم وحرصهم على احياء ذكرى ميلاده الشريف.
تخللت الاحتفالية قصيدة شعرية للشاعر عبدالباري عبيد و وصلتين انشاديتين لفرقتي أنصار الله وسرايا القدس عبرت عن عظم المناسبة.

مقالات ذات صلة