رئيس مجلس القضاء: مولد الرسول الأعظم ثورة غيرّت مجرى التاريخ الإنساني

متابعات || مأرب نت || 28 صفر  1445ه‍

 

أقامت السلطة القضائية، اليوم الأربعاء، ندوة ثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الندوة، اعتبر رئيس مجلس القضاء الأعلى أحمد يحيى المتوكل، ميلاد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، ثورة غيرّت مجرى التاريخ الإنساني وأرست قيم ومعايير أخلاقية تضمن كرامة وعزة الإنسان في كل زمان ومكان.

وأوضح القاضي المتوكل، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعد استحضاراً لشخصية الرسول للتزود من هديه وتعاليمه واستنهاض واقع الأمة ومواجهة التحديات.

وأشار إلى أنه بانعقاد الندوة تدشن السلطة القضائية الفعاليات المكرسة لذكرى مولد الرسول الأعظم في مختلف المحافظات، مؤكداً على أهمية وفضل الاحتفاء بالمناسبة للتذكير بأخلاقه وشمائله والتمسك بقيمه ومبادئه العظيمة والاقتداء به وإتباع نهجه القويم.

وقال القاضي المتوكل: “إن الأمة بحاجة للعودة إلى رسول الله وتجسيد سيرته النيرة قولاً وعملاً والمضي على نهجه لضمان صلاحها والنهوض بواقعها وتجاوز التحديات والمخاطر التي تواجهها من أعدائها وإفشال مؤامراتهم التي تستهدف الأمة الإسلامية”.

وشدد رئيس مجلس القضاء الأعلى على أهمية اليقظة وإفشال مؤامرات كل من يحاول إثارة الخلافات الداخلية وتمزيق النسيج الاجتماعي، داعياً أبناء السلطة القضائية إلى بذل المزيد من الجهود للفصل في المنازعات والتصرف في القضايا المنظورة تجسيدا لإقامة العدل بالقسط بما يحقق العدالة العاجلة.

من جانبه، استعرض الناشط الثقافي علي المطري دلالات إحياء المولد النبوي والارتباط الوثيق بين الشعب اليمني والرسول الأعظم، مستشهداً بالمواقف التاريخية لأبناء اليمن في نصرة الرسول الكريم والإسلام.

وحث على الجميع على استشعار مناسبة المولد النبوي، كمحطة إيمانية لتجسيد القيم والأخلاق والمبادئ العظيمة التي تحلى بها الرسول الكريم والاقتداء بسيرته العطرة للتغلب على التحديات وافشال مؤامرات أعداء الأمة.

تخللت الفعالية قصيدة للقاضي عبدالوهاب الشيخ بعنوان (في حضرة المختار).

مقالات ذات صلة