الرئيس المشاط يفتتح مشروع مجسم خارطة فلسطين بالعاصمة صنعاء

متابعات || مأرب نت || 2 الأول 1445هـ

 

افتتح الرئيس مهدي المشاط اليوم الأحد، مشروع مجسم خارطة كامل التراب الفلسطيني في شارع حدة تقاطع الستين بالعاصمة صنعاء، الممول من صندوق النظافة والتحسين.

واستمع الرئيس المشاط ومعه رئيس مجلس النواب يحيى الراعي، ورئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور ونائبه للشؤون الاقتصادية – وزير المالية رشيد أبو لحوم، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم، وأمين العاصمة حمود عباد والمختصين إلى شرح عن مكونات المشروع من مساحات مرئية ذات مدلول بصري جمالي ترتسم عليها خارطة فلسطين من النهر إلى البحر، متضمنة أسماء المدن الفلسطينية، ويتوسط الخريطة عمودان رئيسيان يحمل الأول شعار الصرخة، والثاني شعار محور المقاومة.

وأشاروا إلى أن المشروع الذي نفذته الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بالأمانة، يهدف إلى تعزيز الارتباط الفكري والثقافي للمواطنين بمقدساتهم ورسم الوعي المنبثق من الهوية الإيمانية التي تؤكد ما تمثله فلسطين من إرث معنوي إسلامي لا يمكن التنازل عنه أو تمرير عمليات تهويد القدس.

وعبر الرئيس المشاط عن الفخر والاعتزاز بافتتاح هذا المشروع بالتزامن مع الاحتفال بالعيد التاسع لثورة 21 من سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف وما يمثله من أهمية في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية والمؤامرات التي تستهدف تهويد مدينة القدس.

وجدد التأكيد على أن فلسطين ستظل القضية المركزية الأولى للأمة، مؤكدا الرفض التام لمشروع التطبيع مع العدو الصهيوني، الذي تهرول إليه بعض الأنظمة العميلة.

مقالات ذات صلة