فعالية احتفالية لوزارة الشباب والرياضة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

متابعات || مأرب نت || 2 الأول 1445هـ

 

نظمت وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء، اليوم الأحد ، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية، أكد وزير الشباب محمد المؤيدي، حرص أبناء اليمن وأحرار الأمة على إحياء المناسبة، احتراما وحبا للرسول الأعظم من أرسله الله رحمة وهدى وقدوة ومربيا في مكارم الأخلاق والصفات النبيلة.
واعتبر ذكرى المولد النبوي، مولد للإيمان والحرية والكرامة والعزة والعدل والسماحة والعطاء والقيم العليا التي تصان بها كرامة الانسان، ومحطة مضيئة تمثل منطلقا لرحاب النور والتآلف والتزود من سيرة المصطفى الذي اخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وأشار الوزير المؤيدي إلى ارتباط شعب الإيمان والحكمة بقائدهم الأوحد النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله منذ فجر الاسلام، ومناصرتهم قضايا الأمة في مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام والدروس من سيرة النبي وحياته وتجسيد تواضعه وصفاته ودفاعه عن المستضعفين و مقارعته للطغاة والمستكبرين، وتطبيق النهج المحمدي في واقع العمل.
تخللت الفعالية بحضور وكلاء وزارة الشباب للموارد والمالية محمد منصر والمشاريع رمزي الأغبري والمرأة هناء العلوي والوكلاء المساعدين لقطاع الرياضة كمال الشريف والموارد المالية عصام القصوص، والتخطيط الدكتور جابر البواب وأحلام البريهي والمشاريع طارق حنش والمرأة بشرى الحميسي ومدراء العموم وقيادات شبابية ورياضية، أنشودتين لفرقتي الشهيد القائد والأشبال، وقصيدة للشاعر عبد الباري عبيد ومسرحية عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة