أبو نشطان: المشاريع التي أطلقتها هيئة الزكاة تتوزع على مختلف المحافظات في جوانب الخير والإحسان

متابعات || مأرب نت || 9 ربيع الأول 1445هـ

 

أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن المشاريع التي أطلقتها الهيئة بقيمة 34 مليار ريال، تتوزع على مختلف المحافظات في جوانب الخير والإحسان.

وقال الشيخ أبو نشطان، في تصريح للمسيرة، اليوم الأحد، إن المشاريع شملت المساعدات النقدية والفرشات الغذائية والأجهزة الطبية، ودعم الأسر الضعيفة في جانب التمكين الاقتصادي، ورعاية أبناء وأسر الشهداء، ورعاية الأيتام والمعاقين، ودعم الجامعات والمراكز العلمية.

ولفت إلى أن الهيئة حرصت على أن يتم تمويل الأسر الضعيفة في جانب التمكين الاقتصادي، وتقديم الدعم المناسب لها لمساعدتها على النهوض بمشاريعها الصغيرة والمتوسطة.

وأشار الشيخ أبو نشطان إلى أن الهيئة ساهمت في دعم العديد من المستشفيات في مختلف المحافظات بمنح الكثير من الأجهزة الطبية بتكلفة مئات الملايين من الريال.

وأوضح أن المشاريع التي أطلقتها الهيئة العامة للزكاة خلال الفترة الماضية، شملت المساعدات النقدية للفقراء والمساكين، والمشاريع العينية من السلال الغذائية والحبوب، والمساعدات العلاجية، والمشاريع الإغاثية والاستجابة الطارئة، ومشاريع الغارمين وفي الرقاب، ومشاريع الزواج والأعراس الجماعية، ومشاريع التمكين الاقتصادي، ومشاريع رعاية أبناء وأسر الشهداء، ومشاريع الرعاية الاجتماعية للأيتام والمعاقين، ومشاريع دعم الجامعات والمراكز العلمية، ومشاريع دعم ابن السبيل والنازحين، ومشاريع دعم فلسطين، ومشاريع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية وكسوة العيد، ومشاريع دعم وتشجيع المبادرات المجتمعية التنموية.

وأفاد الشيخ أبو نشطان أن الهيئة أنفقت مليارات الريالات على المشاريع الخيرية منذ إنشاءها حتى اليوم، لخدمة مختلف الفئات المحتاجة في اليمن.

كما أكد أن الهيئة ستواصل العمل على تنفيذ المزيد من المشاريع الخيرية، لمساعدة المحتاجين ورفع المعاناة عنهم.

مقالات ذات صلة