استشهاد وجرح 520 مواطناً بنيران العدو السعودي في المناطق الحدودية خلال الهدنة والتهدئة

متابعات || مأرب نت || 17 ربيع الأول 1445هـ

 

استشهد وجرح 520 مواطناً بنيران العدو السعودي في المناطق الحدودية بمحافظة صعدة خلال فترة الهدنة والتهدئة منذ أبري 2022م.

وأوضح المركز اليمني لحقوق الإنسان في بيان له، أن ضحايا الجيش السعودي في المناطق الحدودية بلغ أكثر من 520 ضحية بينهم نساء وأطفال.

وأدان المركز استمرار العدو السعودي في الاستهداف المباشر للمواطنين المدنيين في المناطق الحدودية بالقصف المدفعي ومختلف الأسلحة النارية.

كما استنكر المركز اليمني البيان الصحفي لمجلس الأمن (SC/15430) الصادر في 29 سبتمبر 2023 والذي أدان فيه ما أسماه “الهجوم الفظيع والمتصاعد بطائرات بدون طيار، على جنود البحرين جنوب السعودية وهو ما نفته صنعاء .

وأكد المركز أن مجلس الأمن مازال مستمراً في شرعنة عدوان التحالف.. مطالباً باتخاذ خطوات حاسمة نحو وقف مستدام لإطلاق النار، والذي لن يتم إلا بوقف العدوان ورفع الحصار ومحاسبة مرتكبي الجرائم من دول تحالف العدوان التي أدت جرائمهم إلى سقوط أكثر من (44600) ضحية بين قتيل وجريح جلهم من النساء والأطفال سقطوا من الاستهداف المباشر بالغارات الجوية والبرية والبحرية منذ مارس 2015، إلى جانب عشرات الآلاف الذي قضوا جراء الحصار ومنع السفر ومنع وصول المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية في أكبر كارثة إنسانية شهدها العصر الحديث باعتراف الأمم المتحدة ومنظماتها.

كما دعا المركز اليمني الشعوب الإسلامية والعربية والحكومات والمنظمات الحرة وأحرار العالم إلى إدانة هذه الجرائم، والتحرك الجاد على مختلف الأصعدة لإيقاف جرائم تحالف العدوان وميليشياته وفك حصاره على الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة