حماس: منع العدو للمصلين من الوصول للأقصى والإبراهيمي تصعيد خطير

متابعات || مأرب نت || 18 ربيع الأول 1445هـ

 

أكدت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، أن منع العدو الإسرائيلي للمصلين من الوصول للمسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي في الخليل، تصعيد جديد وخطير للحرب الدينية على المقدسات في كل مكان.

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم في بيان، إن هذا السلوك العدواني من الاحتلال، انتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الإنسانية، واستهتار بمشاعر كل العرب والمسلمين.

وأشار قاسم إلى أن الشعب الفلسطيني المرابط في كل الساحات سيواصل نضاله ضد السياسة التهويدية، ولن يسمح بتمرير مخططات العدو.

ودعا الشباب المقاوم إلى تصعيد ضرباته رداً على عدوان الاحتلال، على المقدسات والأهالي في القدس.

واقتحم أكثر من 150 مستوطنًا، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية وسط دعوات لتكثيف الاقتحام؛ احتفالًا بـ “عيد العرش”.

وأغلقت سلطات العدو الإسرائيلية، اليوم وأمس، المسجد الإبراهيمي وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، أمام الفلسطينيين وفتحته أمام المستوطنين بمناسبة “عيد العرش” العبري.

وتجري هذه الاقتحامات في إطار احتفال المستوطنين بعيد العرش العبري الذي دخل يوم السبت، وسيستمر حتى السابع من شهر أكتوبر الجاري.

ويواصل المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط في الأقصى، لإفشال مخططات المستوطنين فيما يسمى “عيد العرش”، وكذلك مساعي التهويد المستمرة بحقه.

وعادة ما يُحوّل الاحتلال حياة المقدسيين إلى جحيم خلال فترة الأعياد اليهودية، وتفرض عليهم إغلاق محالهم وتضيّق حركتهم في أزقة وشوارع البلدة القديمة، لا سيما أن جماعات “الهيكل” المزعوم، توعّدت بتحطيم أرقام قياسية من حيث عدد المقتحمين هذا العام.

مقالات ذات صلة