تدشين مشروع التوسع في زراعة المحاصيل الأساسية بمحافظةمأرب

|| مأرب نت || 22 ربيع الأول 1445هـ

دشن محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان اليوم، مشروع التوسع في زراعة الأولويات من المحاصيل الأساسية (قمح- ذرة شامية- بقوليات) والذي ينفذه مكتب الزراعة والري وبتمويل  من الوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية.

يستهدف المشروع، بالشراكة مع اللجنة الزرعية العليا ومؤسسة بنيان التنموية، والجمعيات الزراعية، التوسع في زيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي.

وفي التدشين، أكد المحافظ طعيمان، أن المشروع يأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالتوسع في زراعة المحاصيل الأساسية.. مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود لتوسيع رقعة الأراضي الزراعية واستغلال  ما تتميز به المحافظة من مقومات وخصائص زراعية .

ولفت الى حرص قيادة السلطة المحلية على تذليل الصعوبات أمام المزارعين لزراعة كامل المساحات القابلة للزراعة والانطلاق في أنشطة الاكتفاء الذاتي.

فيما أشار مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة-المهندس فارس القانصي الى ان المشروع يستهدف تنظيم المزارعين وتحديد احتياجاتهم من الخدمات والمدخلات اللازمة للتوسع في إنتاج المحاصيل الأساسية.. مبينا أن خطة المشروع تتضمن حشد الموارد، وتوفير احتياجات المزارعين من البذور والحراثة، وتنفيذ برامج الإرشاد الزراعي وحملات مكافحة الآفات الزراعية.

من جهته أوضح مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة المهندس محمد ذياب أن مشروع التوسع الذي يستمر لمدة ستة أشهر يستهدف إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للموارد الأرضية (مساحات بيضاء- أراضي زراعية- احتياجات المزارعين- مصادر المياه).

حضر التدشين عدد من قيادات وكوادر القطاع الزراعي بالمحافظة وممثلي مؤسسة بنيان.

مقالات ذات صلة