أكثر من 100 قتيل صهيوني و1000 جريح وعشرات الأسرى

متابعات || مأرب نت || 22 ربيع الأول 1445هـ

 

أعلن العدو الصهيوني ، ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 100 والجرحى إلى ألف جريح ضمن عملية طوفان الأقصى التي تنفذها المقاومة الفلسطينية.

وأكد موقع “القناة 14” أنّ حصيلة عملية طوفان الأقصى حتى الآن هي مقتل أكثر من 100 صهيوني وإصابة نحو ألف، فيما أكدت “القناة 13” أنّ العدد الحالي للقتلى الإسرائيليين “هو رأس جبل الجليد فقط من العدد الحقيقي”.

من جهتها، ذكرت وزارة الصحة التابعة للعدو الاسرائيلي أنّ نحو 158 “إسرائيلي” في حالة حرجة وخطيرة.

بالتوازي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه “حتى الآن تم نقل 370 جريحا من بينهم 77 حالتهم حرجة وبليغة و59 حالتهم متوسطة إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع”.

هذا وأكد إعلام العدو أنّ 1000 مقاتل فلسطيني اقتحموا مستوطنات غلاف غزة اليوم.

وأفاد أيضاً بأنّ “حجم الكارثة التي حلّت بالكيان لم يتضح بعد”، مشيراً إلى أنّ “إسرائيل بعد الحادثة ستكون مختلفة”.

وكان الإعلام “الإسرائيلي” قد أعلن سابقاً اليوم أنّ “هناك عشرات المفقودين الذين يجري البحث عنهم، بعد الهجوم المفاجئ للفلسطينيين”. وبحسب تقدير أجهزة طوارئ العدو، فإنّ هناك مئات المصابين وعشرات القتلى، وبعضهم لم يتم الوصول إليهم.

كذلك، أشار إلى أنّ عدد القتلى “الإسرائيليين” في العملية الفلسطينية “كبيرٌ ولا يُمكن حصره”.

في غضون ذلك، أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “عدد الأسرى إلى غزة هو بالعشرات، من مستوطنين وجنود”، محذّرةً من أنه “من الممكن أيضاً أنّ (المقاومين الفلسطينيين) يواصلون الآن عمليات الخطف ونقلهم إلى القطاع”.

من جهته، أكد الناطق باسم سرايا القدس، أبو حمزة، أنّ السرايا، وباقي فصائل المقاومة، حتى اللحظة برفقة كتائب القسّام في غلاف غزة، مستمرة في العملية البطولية.

كما أعلن أنّ لدى سرايا القدس العديد من الجنود الإسرائيليين الأسرى.

مقالات ذات صلة