وزير الخارجية الإيرانية: إذا اتسع نطاق الحرب فستلحق بأمريكا خسائر فادحة

متابعات || مأرب نت || 30 ربيع الأول 1445هـ

 

حذر وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان، من اتساع نطاق حرب كيان العدو الصهيوني على غزة، مؤكدا بأن أمريكا حينها ستلحق بها خسائر فادحة.

وبحسب وكالة (مهر) للأنباء، قال عبد اللهيان في تصريحات صحفية: “إن لم ينجح وقف العدوان على غزة فإن اتساع جبهات الحرب غير مستبعد ويزداد احتماله كل ساعة”.

وأضاف: “أبلغنا الكيان الصهيوني عبر داعميه أنه إذا لم تتوقف جرائمه في غزة فإن غدا سيكون متأخرا”، معربا عن أمله بأن تحول الجهود السياسية دون اتساع الحرب وإلا فلا أحد يعلم ماذا سيحدث الساعة القادمة.

ولفت عبد اللهيان إلى أن إيران لا يمكن أن تبقى متفرجة إزاء هذا الوضع، مردفاً: أنه من خلال زيارته للبنان اطلع من السيد حسن نصر الله على أن جميع السيناريوهات مطروحة على الطاولة.

وتابع: “إذا لم تتوقف أمريكا والعدو الإسرائيلي عن هذه السياسة فلا يمكن وقف نطاق الحرب”، مؤكداً بأن أمريكا لن تسلم من الخسائر الفادحة في حال اتسع نطاق الحرب.

إلى ذلك، شدد وزير الخارجية الإيراني على أن “استمرار العدوان وغياب الحل السياسي يصبان الزيت على النار وقد تخرج الأمور عن السيطرة”، منوها إلى أن في المنطقة فاعلون لن يبقوا متفرجين وأن محاولة واشنطن الحفاظ على تمثال ودمية الكيان الإسرائيلي لن يفلح.

مقالات ذات صلة