وكالة: 5 آلاف جندي أمريكي شاركوا في العملية البرية الصهيونية لدخول غزة

متابعات || مأرب نت || 13 ربيع الآخر 1445هـ

 

كشفت وكالة “تسنيم” الدولية للأنباء، اليوم السبت، أن نحو 5 آلاف جندي أمريكي شاركوا في العملية الصهيونية الليلة الماضية لدخول غزة برا.

وأفادت الوكالة نقلا عن مصادر عسكرية بأن جيش العدو هاجم الليلة الماضية قطاع غزة بمشاركة 3 فرق وعدة ألوية.

وحاول جيش العدو في هذا الهجوم الدخول إلى قطاع غزة براً من عدة مناطق، من بينها البريج وبيت حانون وبيت لاهيا، وكذلك شمال خان يونس، وسط قصف مكثف ومجنون للغاية.

ويحاول كيان العدو تقسيم قطاع غزة إلى منطقتين أو ثلاث عبر الدخول إلى هذه المناطق ومن ثم الدخول في المرحلة التالية من الحرب، ظناً منها قطع الارتباط بين قوى المقاومة الفلسطينية.

وكان كيان العدو نفذت مثل هذه الخطة في عام 2014 لكنها فشلت في تنفيذها.

وسبق أن أوردت وكالة “تسنيم” أن بعض القادة الأمريكيين يتولون قيادة العمليات الإسرائيلية نظراً لوضع الجيش الصهيوني السيئ للغاية بعد تلقيه هزيمة كبيرة في عملية “طوفان الأقصى”، وكذلك عدم ثقة السلطات السياسية لهذا الكيان في كفاءة وولاء بعض الأفراد في هذا الجيش، ولكن في هجوم الليلة الماضية، بالإضافة إلى قيادة العملية، شارك أيضا ما يقرب من 5 آلاف جندي أمريكي.

وأعلنت حركة “حماس”، اليوم السبت، فشل الهجوم البري الصهيوني على قطاع غزة من ثلاثة محاور وتكبيد العدو خسائر في العديد والعتاد.

وقالت الحركة في بيان “نزف لأبناء الأمة العربية فشل الهجوم البري الذي شنّه الاحتلال على غزة عبر ثلاثة محاور، مؤكدة أن هناك خسائر كبيرة في صفوف العدو بالجنود والعتاد، مضيفة أن العدو الصهيوني استخدم الطيران المروحي لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة.

وأوضحت أن العدو وقع في كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية على محاور عدّة، مبينة أن المقاومة استخدمت صواريخ كورنيت وقذائف ياسين في صد الهجوم، متوقعة قيام العدو بمعاودة المحاولة مرة أخرى.

وشن العدو الصهيوني، ليل أمس الجمعة، هجومًا بريا وبحريا وجويا عنيفًا واسعا على قطاع غزة مصعدا من جرائمه بحق القطاع المحاصر، كما قطعت قوات العدو الاتصالات والإنترنت في محاولة للتعتيم على مجازرها بحق الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر.

مقالات ذات صلة