بن حبتور : لا شيء يعوّق المقاومين في اليمن على الرغم من بعد الجغرافيا

متابعات || مأرب نت || 16 ربيع الآخر 1445هـ

 

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال ، عبد العزيز بن حبتور، للميادين أنّ حركة حماس هي جزء أصيل من الشعب الفلسطيني، مشدداً على عدم إمكان استئصالها، هي والمقاومة، لأنّها جزء من الفكرة العامة والرئيسية التي آمن بها الشعب العربي في فلسطين.

وأشار ابن حبتور إلى أنّ الأرض التي احتلتها “إسرائيل” “لا يمكن أن تعود إلا بمقاومة كل أفراد المجتمع، بالحرف والكلمة والسلاح، وكل ما يتاح من إمكانات.

وجدّد موقف صنعاء الداعم للمقاومة الفلسطينية، مؤكداً التضامن بصورة مطلقة مع أهلنا في غزة وكل فلسطين وجنوبي لبنان والجولان، وفي كل شبر من الأراضي العربية.

كما شدّد على أنّ اليمن جزء من محور المقاومة، الممتد من طهران وبغداد ودمشق وبيروت وغزة إلى صنعاء، مؤكداً أن لا شيء يعوّق المقاومين في اليمن، على الرغم من بعد الجغرافيا.

وخلال فعالية لوزارة حقوق الإنسان، تضامناً مع غزة، الذي يواجه العدوان الإسرائيلي منذ 25 يوماً، حيّا رئيس حكومة تصريف الأعمال في صنعاء المقاومةَ الفلسطينية، مضيفاً أنّ الجهاد سيستمر طالما هناك مقاومة، مؤكداً أنّ كيان الاحتلال لن يبقى إلا بضع سنوات وفق كل المعادلات.

ولدى حديثه عن الأنظمة العربية الرسمية، قال ابن حبتور إنّ هذه الأنظمة إما خائفة، أو في سبات عميق، أو باعت القضية الفلسطينية كلها، والتحقت بقطار التطبيع.

مقالات ذات صلة