عودة 134 عالقًا فلسطينيًّا إلى غزة بأول أيام الهدنة

متابعات || مأرب نت || 12 جمادى الأولى 1445هـ

 

أعلنت هيئة المعابر في قطاع غزة عودة 134 فلسطينيا من العالقين في مصر إلى قطاع غزة، أمس الجمعة، بناءً على رغبتهم، خلال اليوم الأول من الهدنة الإنسانية.

وقال هشام عدوان، الناطق باسم الهيئة في تصريح صحفي: إن حركة القادمين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح أمس الجمعة شملت (33) من طاقم المستشفى الميداني الأردني و(44) للمستشفى الميداني الاماراتي و(134) من العالقين الفلسطينيين ليبلغ إجمالي عدد القادمين (211).

وذكر أن حركة المغادرة شملت 18 جريحًا و5 مرضى و21 مرافقًا بإجمالي مغادرين 44 شخصًا.

من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية الصحفي ضياء رشوان، ، ليل الجمعة/السبت في تصريحات منشورة على منصة فيسبوك: “عادت مجموعة من الأفراد الفلسطينيين العالقين في مصر إلى قطاع غزة، بناءً على رغبتهم، ووصل عددهم إلى 134 فلسطينيا خلال اليوم الأول من الهدنة”.

وأضاف: “اليوم الأول من التهدئة شهد إدخال 200 شاحنة مُساعدات، وعدد 2 سيارة إسعاف، فضلا عن عدد من الشاحنات إلى المستشفيات الميدانية بقطاع غزة، حيث تم إدخال 15 شاحنة تابعة للمُستشفى الميداني الأردني، و11 شاحنة تابعة للمستشفى الميداني الإماراتي وبرفقتهم الطاقم الخاص بهم”.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة المحددة مبدئيا بـ 4 أيام بين الكيان الصهيوني والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية إطلاق سراح 50 أسيرا صهيونيا من غزة أفرج عن 13 منهم، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من سجون العدو أفرج عن 39 منهم، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

وعلى مدى 48 يوما الماضية، شن العدو الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بينهم أكثر من 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

مقالات ذات صلة