فعالية مركزية وافتتاح معرض لصور الشهداء بمحافظة مأرب 

|| مأرب نت || 13 جمادى الأولى 1445هـ

نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي لأنصارالله بمحافظة مأرب اليوم فعالية خطابية وافتتاح معرض لصور شهداء المحافظة وتدشين الزيارات الميدانية لأسر الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ، تحت شعار”وفاء لأهل الوفاء”.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان وعضو لجنة المصالحة الوطنية محمد بن عبدالعزيز الأمير ومشرف أنصارالله بالمحافظة  العميد علي الحمزي،  أكدا عضوا مجلس الشورى عبدالله منصور الشريف وعبدالله نمران، ان  الإحتفاء بهذه الذكرى يعني الاحتفاء بالشموخ والعزة والصمود وعظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين .
وأشارا الشريف ونمران الى  ضرورة تدوين المآثر البطولية، التي خلّدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، وإحياء ثقافة الجهاد في نفوس المجتمع والسير على درب الشهداء.
بدورهما أكدا وكيل أول محافظة مأرب محمد علوان ونائب مشرف أنصارالله بالمحافظة حسين أبوناب  أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين العزة والكرامة والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء، والإحسان إلى الشعب كما أحسن الشهداء.
ودعيا الجميع إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم في توفير الدعم والرعاية والحياة الكريمة لأسر وذوي الشهداء كأقل واجب يمكن القيام به، عرفاناً بتضحيات الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات وقيادات عسكرية وأمنية وآباء وذوو الشهداء ، أنشودة وقصائد شعرية للشعراء عزيز الردماني وعبدالله الشريف وعلي الحرملي،  عكست أهمية ذكرى الشهيد في نفوس أبناء المجتمع.

عقب ذلك افتتح محافظ مأرب ومشرف أنصارالله بالمحافظة وأعضاء مجلس الشورى وقيادات السلطة المحلية والمكتب الإشرافي معرض صور شهداء المحافظة والذي اشتمل على صور الشهداء ومجسمات تعبر عن بطولات الشهداء وتضحياتهم.
وفي الإفتتاح أشاد المحافظ طعيمان بمستوى الإعداد والتجهيزات للمعرض .. مثمنا دور القائمين عليه.

 

مقالات ذات صلة