المقاومة تنصب كميناً جديداً لجنود العدو الإسرائيلي في الشجاعية

متابعات || مأرب نت || 1 جمادى الآخرة 1445هـ

 

أوقع مقاتلو كتائب القسّام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، قوّة مشاة إسرائيلية في كمينٍ مُحكم في مدينة غزة.

وبحسب بيان القسام فإن مقاتليها وبعد عودتهم بسلام من خطوط القتال الأولى في حي الشجاعية شرق مدينة غزة قالوا: استهدفنا قوّةً صهيونية راجلة في شارع حسنين بعبواتٍ ناسفة شديدة الانفجار، وقتلنا ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود العدو.

في سياقٍ متصل، استهدف مقاتلو القسّام دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا”، الأولى في حي الشجاعية، والثانية في حي الزيتون شرق مدينة غزّة، وذلك باستخدام قذائف من نوع “الياسين 105”.

وكذلك، أعلنت القسّام استهداف 4 دبابات من نوع “ميركافا” و4 ناقلات جند إسرائيلية في حي الشيخ الرضوان شمالي مدينة غزة بقذائف من نوع “الياسين 105”.

من ناحيتها، أكّدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنّ مقاتليها خاضوا، فجر اليوم الخميس، اشتباكاتٍ ضارية بالقذائف والأسلحة الرشاشة في محاور تقدم الاحتلال في حيي الزيتون والشجاعية شرق غزة، وحي الشيخ رضوان غرب المدينة.

وأعلنت كتائب المجاهدين أنّها اشتبكت مع العدو الإسرائيلي في محوري التقدم في الزيتون والشجاعية، مؤكدةً وقوع إصابات مُباشرة.

في جنوبي قطاع غزّة، استهدفت القسّام 4 ناقلات جند ودبابتين من نوع “ميركافا” شمالي مدينة خان يونس بقذائف من نوع “الياسين 105”.

في شمالي قطاع غزّة، استهدفت سرايا القدس دبابة إسرائيلية وجرّافة من نوع D9 بقذائف “التاندوم” والـ (RPG) في محاور التقدّم في جباليا وبيت لاهيا.

وأمس، نصبت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة كمائن للعدو الإسرائيلي في مناطق تقدّم الاحتلال في أطراف المدينة، ودمّر آلياته، وقصفت تجمعاته وتحشيداته العسكرية.

استهداف المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة

ومنذ ساعات الفجر الأولى، دكّت فصائل المقاومة الفلسطينية المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية في محيط قطاع غزّة.

وأعلنت سرايا القدس في بيانٍ لها أنّ مقاتليها قصفوا موقع “صوفا” الإسرائيلي (شرق رفح) وحشود العدو في محيطه برشقاتٍ صاروخية.

 

وقصفت كتائب المجاهدين مستوطنات عدّة وهي “سديروت”، “نيرعوز”، و”كوسوفيم” برشقاتٍ صاروخية.

بدورها، دكّت كتائب المقاومة الوطنية قوات الشهيد عمر القاسم مستوطنة “كوسوفيم” (محيط قطاع غزة) برشقةٍ صاروخية، كما قصفت كتائب المجاهدين مستوطنتي نيرعوز وكوسوفيم برشقات صاروخية.

يُشار إلى أنّ العدو الإسرائيلي اعترف، اليوم، بمقتل جندي برتبة رقيب أول وإصابة آخر بجروح خطرة في معارك جنوب قطاع غزة، إذ وصل عدد قتلى جنوده إلى 445 قتيلاً منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة