قبائل عبيدة تعلن وقف صادرات الإنتاج من صافر ،  رفضا لجرعة غير معلنة في اسعار الوقود 

|| مأرب نت || 5 جمادى الآخرة 1445هـ
أعلنت قبائل عبيدة ومن معها من قبائل مأرب النكف العام ونصبت مطارح لمنع خروج ناقلات الوقود من حقول صافر،  إحتجاجا على أزمة الوقود التي تعانيها المناطق المحتلة بالمحافظة وقرار الجرعة الغير معلن في اسعار مادتي البنزين والديزل.
وصدر بيانا عن مطارح أبناء مأرب أكد على وقف كافة صادرات الإنتاج من مادتي البترول المحسن والعادي وكذا الغاز والديزل ، عدا ماهو مخصص لمحطات الكهرباء .
وأوضح البيان ان مطالب أبناء مأرب،   تتمثل في الغاء الجرعة في مادة البترول والتي شهدت ارتفاعا غير مسبوق خلال الأسابيع الماضية حيث وصل سعر الدبة الـ20 لتر الى30 الف ريال.
وشدد المشاركون في المطارح على ضرورة تخصيص 300 الف لتر بترول يوميا لمحطات مديرية وادي عبيدة،  ومنح كل مواطن كمية كافية من البترول حسب الإستهلاك.
وجاء قرار قبائل عبيدة ومن معهم من أبناء المحافظة بعد ان شهدت المناطق المحتلة أزمة خانقة في الوقود وارتفاع أسعاره الى مستويات غير مسبوقة،  نتيجة قيام إدارة الشركة الموالية لمليشيا الأخوان ببيع الوقود المنتج من صافر في السوق السوداء وبأسعار مرتفعة.
يشار الى ان حقول صافر كانت تنتج نحو ثلاثمائة الف برميل من البترول يوميا،  حيث تغطي كافة المحافظات اليمنية ويتم التصدير للخارج ، قبل ان تحولها مليشيا الأخوان الى ملكية خاصة حيث سعت لتدمير المصافي والإستثمار في بيع الوقود المنتج في السوق السوداء.

مقالات ذات صلة