صحيفة أمريكية: اليمن لا يقبل التراجع ومن الصعب جداً ردعهم

متابعات || مأرب نت || 7 جمادى الآخرة 1445هـ

 

تحدثت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن فشل الردع الأمريكي أمام الموقف اليمني الملتزم بتنفيذ تهديداته بخصوص منع إبحار السفن الإسرائيلية وغيرها من المتجهة إلى كيان العدو.

وقالت الصحيفة إنه “في خضم حرب غزة والهجمات في البحر الأحمر، يرفض اليمن التراجع”، مُشيرةً إلى أنه أمام الفعل اليمني يظهر تراجع الردع الأمريكي، إضافةً إلى وضوح كون واشنطن غير معنية بالتصعيد في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أن البيت الأبيض “لم يظهر أي رغبة في الرد عسكرياً والمخاطرة بتصعيدٍ أوسع”.

وذكرت الصحيفة أنه عندما أعلنت الولايات المتحدة قيادتها للتحالف البحري الدولي “لمواجهة الهجمات على السفن في البحر الأحمر”، لم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى خرج اليمن ليصف التحالف بالخاسر والفاشل.

وأوردت الصحيفة حديثاً لنائب رئيس دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بصنعاء، العميد عبد الله بن عامر، صرح فيه إن التصعيد في البحر الأحمر سيتوقف عندما تتوقف الحرب الإسرائيلية على سكان غزة.

وأوضحت أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أثارت غضباً في جميع أنحاء الشرق الأوسط من “إسرائيل” والولايات المتحدة، وهو ما دفع بأنصار الله إلى “دائرة الضوء العالمية غير المتوقعة” حد قولها، لافتةً إلى أن شروع الحركة بهجومٍ عسكري ناري، “زاد من شعبيتها في جميع أنحاء المنطقة”.

وقال المسؤول الإسرائيلي السابق، والباحث في معهد دراسات “الأمن القومي” بجامعة “تل أبيب” الإسرائيلية، يوئيل غوزانسكي، إن المشكلة مع أنصار الله “هي أنه من الصعب جداً ردعهم”، مؤكداً أن سنوات الحرب على اليمن شحذت قدرات الحركة وشجاعتها الواضحة.

 

مقالات ذات صلة