حماس تثمن طلب جنوب إفريقيا مقاضاة كيان العدو لدى العدل الدولية

متابعات || مأرب نت || 17 جمادى الآخرة 1445هـ

 

ثمنت حركة حماس عالياً تقديم جنوب إفريقيا طلبا في محكمة العدل الدولية للبدء في إجراءات التحقيق مع الكيان الصهيوني المجرم حول ارتكابه جريمة الإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت حركة حماس في بيان لها، السبت: إن تحرّك جنوب إفريقيا خطوة مهمّة لمحاسبة قادة الكيان، مجرمي العصر، الذين ارتكبوا أبشع المجازر التي عرفتها البشرية في تاريخنا المعاصر.

ودعت جميع الدول لتقديم ملفات وطلبات مماثلة أمام المحاكم الجنائية المختصة، الوطنية والدولية، ضد هذا الكيان النازي، باعتباره مهدداً للسلم والأمن الدوليين، ولضمان عدم إفلاته من العقاب على ما ارتكبه من جرائم وحشية ضد الأطفال والمدنيين العزّل في قطاع غزّة.

وتقدمت دولة جنوب أفريقيا رسميًا بدعوى ضد كيان العدو الصهيوني لمحكمة العدل الدولية، في خطوة تعد تاريخية وهي الأولى من نوعها منذ احتلال دولة فلسطين.

وطالبت جنوب أفريقيا محكمة العدل الدولية، باتخاذ تدابير مؤقتة عاجلة ضد الكيان لمنع الإبادة الجماعية في غزة، مضيفا أن كيان العدو تسبب بضرر جسيم وغير قابل للإصلاح لحقوق الشعب الفلسطيني.. لقد انخرط الكيان، وينخرط، ويخاطر بالمزيد من الانخراط في أعمال إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني.”

مقالات ذات صلة