الحديدة.. وقفة احتجاجية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالتصعيد الأمريكي

متابعات || مأرب نت || 19 جمادى الآخرة 1445هـ

 

نظمت جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية في مركز الإنزال السمكي بمدينة الحديدة، اليوم الاثنين ، وقفة نصرة للقضية الفلسطينية والتنديد بالتصعيد الأمريكي في البحر الاحمر.
ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني.. مرددين الهتافات المؤكدة على ثبات الموقف لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية ومواجهة العدو الصهيوني.
وعبروا عن الفخر والاعتزاز بمواقف وقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الشجاعة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ومشاركة اليمن العسكرية في مواجهة العدو الصهيوني.
وأكد المشاركون مباركتهم ودعمهم لاستمرار عمليات القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني لمساندة ومناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحرير الأقصى الشريف وكامل أرض فلسطين المحتلة.
وفي الوقفة أوضح وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، أن اليمن اتخذ موقفه المساند لشعب فلسطين ولن يتراجع عن موقفه أو تثنيه أي قوة عن هذا الموقف الإنساني والأخلاقي.
وأستنكر الاعتداء الأمريكي على دوريات القوات البحرية اليمنية وهي تؤدي واجباتها في حماية أمن الملاحة البحرية ومنع السفن الإسرائيلية وأي سفن متجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة حتى يتم فك الحصار على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية ووقف العدوان وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لأبناء غزة.
فيما أشار رئيس جمعية ساحل تهامة محمد نجيب، إلى أن عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر المنصرم، جاءت لتعيد القضية الفلسطينية إلى الواجهة وإحياء روح العمل الجهادي ضد كيان عنصري متعجرف، انتهك العرض واستباح الأرض وقتل المدنيين واغتال الطفولة، وسعى بكل إمكانياته بدعم أمريكي وأوروبي لتهجير أبناء الشعب الفلسطيني واحتلال الأرض.
وطالب المجتمع الدولي القيام بدوره والاضطلاع بمسؤولياته في دعم فلسطين وإيجاد ردع لآلة القتل الصهيونية.
وأدان بيان الوقفة، بأشد العبارات، العدوان الأمريكي على القوات اليمنية في مياه البحر الأحمر.. ونعى شهداء القوات البحرية الذين تم استهدافهم وهم يؤدون واجبهم الوطني في حماية أمن الملاحة البحرية ومنع السفن الإسرائيلية وأي سفن متجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
وأهاب البيان بأبناء الأمة العربية والإسلامية مواجهة العدوان الأمريكي ضد اليمن بكل الوسائل الممكنة.
وأكد أن الإدارة الأمريكية التي تدير الحرب على أبناء غزة، بعدوانها هذا تكون قد انخرطت عسكريا في الحرب إلى جانب الكيان الصهيوني وتهدف إلى معاقبة الشعب اليمني العزيز على مواقفه الشجاعة بمواجهة الحصار على غزة بفرض حصار على السفن الصهيونية.
وأعلن البيان الجهوزية لكل الخيارات لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة وتفويض قائد الثورة في مواصلة استهداف المناطق المحتلة حتى يتم رفع الحصار عن قطاع غزة.
وجدد التفويض للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى باتخاذ كل الخيارات في نصرة القضية الفلسطينية ومواصلة استهداف المناطق المحتلة تضامنا مع الشعب الفلسطيني.. حاثا على استمرار التبرع للأقصى ودعم أبناء غزة بالمال والسلاح حتى تحقيق النصر المبين على الكيان الصهيوني.
حضر الوقفة، نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر عبدالملك صبره، ونائب المدير العام للجمعيات السمكية بوزارة الثروة السمكية مراد طرموم، وعدد من مدراء الإدارات والمختصين في مركز الإنزال السمكي والصيادين.

مقالات ذات صلة