بغداد تعتبر استهداف مقرّ الحشد ببغداد “عملًا إرهابيًا” وتحمل التحالف الدولي المسؤولية

متابعات || مأرب نت || 22 جمادى الآخرة 1445هـ

 

اعتبر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، أن استهداف مقر الحشد الشعبي في بغداد “عمل إرهابي”.. مُحملاً قوات التحالف الدولي مسؤولية هذا الهجوم غير المبرر.

وقال رسول في بيان له: “في اعتداء سافر وتعدٍّ صارخ على سيادة العراق وأمنه، أقدمت طائرة مسيرة على عمل لا يختلف عن الأعمال الإرهابية، باستهداف أحد المقارّ الأمنية في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، مما أدى إلى وقوع ضحايا في هذا الحادث المرفوض جملة وتفصيلاً.”

وأضاف: إن القوات المسلحة العراقية تحمّل قوات التحالف الدولي مسؤولية هذا الهجوم غير المبرر على جهة أمنية عراقية تعمل وفق الصلاحيات الممنوحة لها من قبل القائد العام للقوات المسلحة، الأمر الذي يقوض جميع التفاهمات ما بين القوات المسلحة العراقية وقوات التحالف الدولي”.

كما اعتبر هذا الاستهداف تصعيداً خطيراً واعتداءً على العراق وبعيداً عن روح ونص التفويض والعمل الذي وجد من أجله التحالف الدولي في العراق.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بارتفاع حصيلة قصف مقرّ الحشد الشعبي إلى ثمانية منتسبين بينهم شهيدان اثنان.

وقال المصدر: إن الحصيلة الأولية لاستهداف مقر تابع للحشد الشعبي في منطقة شارع فلسطين شرق العاصمة بغداد، ارتفعت الى ثمانية بينهم شهيدان اثنان.

فيما تحدث مصدر آخر، بأن “الشخصية المستهدفة في القصف الذي طال أحد مقرات الحشد الشعبي هو أبو تقوى السعيدي أمر لواء 12 (حركة النجباء).

ونفى المصدر صحة أنباء إصابة أمين السر عام لهيئة الحشد الشعبي الفريق أبو امتحان الحلفي.

مقالات ذات صلة