السيد الخامنئي: ما قام به الشعب اليمني وأنصار الله عمل عظيم جدير بالثناء

متابعات || مأرب نت || 5 رجب 1445هـ

 

التقى قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، أئمة الجمعة من كافة أنحاء الجمهورية الإسلامية في إيران صباح اليوم الثلاثاء، في حسينية الإمام الخميني بطهران.

وفي كلمة له، أكد سماحته أن ما قام به الشعب اليمني وحركة أنصار الله بدعمهم وإسنادهم لأهالي غزة هو عمل عظيم جدير بالثناء، مشيرًا إلى أن اليمنيين ضربوا القنوات الحيوية للكيان الإسرائيلي، ولم يهابوا تهديدات الولايات المتحدة الأميركية”.

وأضاف السيد الخامنئي أن: “الولايات المتحدة الأميركية هدّدت اليمنيين، لكنهم لم يخافوا، وما قاموا به للحق والإنصاف هو معيار للجهاد في سبيل الله”، وآمل أن: “تستمر هذه الجهود والمقاومة والأنشطة حتى النصر بإذن الله تعالی”.

وشدّد سماحته على “أننا نرى يد الله في قضية غزة”، وقال: “إن شعب غزة المظلوم والمقتدر استطاع أن يؤثر على العالم بنضاله، واليوم يرى العالم هذا الشعب ومقاومته أبطالًأ”. ولفت إلى أن: “الکیان الصهيوني الغاصب قاسٍ وظالم ومتعطش للدماء، وهو محزون ومهزوم ومتفكك، والعالم كله متفق على أن شعب غزة مظلوم ومنتصر”.

من جهة أخرى، أكد السيد الخامنئي أن مشاركة الشعب الإيراني في إدارة الأمور يعدّ مبدأً إسلاميًا، مشدّدًا على أن المشاركة في الانتخابات ليست مجرد واجب، بل هي حق الشعب”.

 

مقالات ذات صلة