المقاومة الفلسطينية تجهز على العشرات من الجنود الصهاينة وتدمر عددا من دباباته وآلياته

متابعات || مأرب نت || 7 رجب 1445هـ

 

أجهزت المقاومة الفلسطينية على العشرات من جنود كيان العدو الصهيوني وتدمر عددا من دبابته وآلياته في عدد من محاور المواجهة في قطاع غزة.

وفي التفاصيل أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أنها أوقعت العشرات الجنود من قوات كيان العدو الصهيوني بين قتيل وجريح صباح اليوم، شرق خانيونس.

وذكرت الكتائب في تصريح لها اليوم الخميس، أن مجاهديها تمكنوا من تفجير منزل -تم تفخيخه مسبقًا- بعدد من العبوات الناسفة بقوة صهيونية راجلة مكونة من 30 جنديًّا، بعد استدراجهم للمنزل، وأوقعتهم بين قتيل وجريح في بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستهدفت الكتائب استهداف قوة صهيونية متمركزة في أحد المنازل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات ما أسفر عن مقتل 5 جنود من أفراد القوة، شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 28 جندياً إسرائيلياً خلال الـ24 ساعة الماضية، منهم 26 جندياً في قطاع غزة.

وفي السياق تمكن المجاهدون من استهداف دبابتين من نوع “ميركافاه” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” في منطقة عبسان شرق مدينة خانيونس.

من جانبها، خاضت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اشتباكات ضارية مع قوات كيان العدو بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في محاور التقدم وسط وشرق وجنوب مدينة خان يونس.

كما خاضت “سرايا القدس” اشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات الكيان الصهيوني في محاور التقدم شرق جباليا، كما شهدت منطقة الفخاري المطلة على السياج الفاصل شرقي خان يونس، اشتباكات قوية.

 

مقالات ذات صلة