إسبانيا تعلن مواصلة دعمها لـ “الأونروا”

متابعات || مأرب نت || 19 رجب 1445هـ

 

أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس أن بلاده “ستواصل دعمها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا”.

ألباريس، خلال اجتماع للجنة البرلمانية، الاثنين، وصف الوكالة الأممية بأنها “لا غنى عنها”، قائلا إن “التمويل يساعد على تخفيف الوضع الإنساني الرهيب في قطاع غزة”.

وبهذه الخطوة، انضمت إسبانيا إلى دول أخرى مثل إيرلندا والنرويج، التي قالت إنها “لن تقطع المساعدات” لكنها رحبت بإجراء تحقيق بالمزاعم الإسرائيلية.

وأعلنت 10 دول عن وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في قطاع غزة، في أعقاب مزاعم كيان العدو الصهيوني لموظفين في الوكالة بالمشاركة في عملية السابع من أكتوبر الماضي”.

واتخذت أمريكا قرارًا بوقف التمويل، ليتبعها كل من ألمانيا وأسكتلندا وأستراليا وكندا وفنلندا وإيطاليا وسويسرا وهولندا وبريطانيا.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يشن جيش العدو الصهيوني عدوانا على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المتواصل على غزة، إلى ارتقاء 26 ألفا و637 شهيدا، وإصابة 65 ألفا و387 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع.

مقالات ذات صلة