إيران: المجتمع الدولي مسؤول عن محاسبة واشنطن ولندن بسبب عدوانهما على اليمن

متابعات || مأرب نت || 24 رجب 1445هـ

 

دانت طهران العدوان الأخير على اليمن، الذي شنّته أمريكا وبريطانيا مساء أمس السبت، على عدد من المحافظات اليمنية، بينها صنعاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إنّ طهران تدين بشدة العدوان الجوي الأميركي البريطاني ليلة أمس على عدة مدن في اليمن.

وأكّد كنعاني أنّ “الهجمات المتكرّرة التي تقوم بها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن هي انتهاك للقرارات الدولية، وتهدّد الأمن والسلام الدولي”، مشدّداً على أنّ “المجتمع الدولي مسؤول عن محاسبة واشنطن ولندن”.

 

واشنطن ولندن تناقضان تصريحاتهما عن عدم توسّع الحرب

كما أضاف أنّ “مغامرة القوات العسكرية للولايات المتحدة وبريطانيا في الهجمات العسكرية على المنطقة ومواصلة النهج العسكري الخاطئ يتناقض ومزاعم هاتين الدولتين بعدم رغبتهما بتوسيع الحرب والصراع في المنطقة”.

وأكّد أنّ “مواصلة الولايات المتحدة وبريطانيا لهذه السياسة تهدف إلى إثارة الفوضى في المنطقة وعدم الاستقرار والثبات لإيجاد متنفّس للكيان الصهيوني لمواصلة جرائمه ضد الشعب الفلسطيني”.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، فجر اليوم الأحد، أنّ طيران العدوان الأميركي البريطاني شنّ 48 غارة جوية خلال الساعات الماضية على مناطق متعدّدة في عدّة محافظاتٍ يمنية.

وأوضح سريع، في بيانٍ مقتضب نشره على صفحته الشخصية على منصة “إكس”، أنّ غارات العدوان الأميركي البريطاني استهدفت محافظات صنعاء والحُدَيْدَة وتعز والبيضاء وحجّة ومحافظة صعدة.

وشدّد المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية على أنّ هذه الاعتداءات “لن تمرّ من دون ردٍ وعقاب”، مُجدّداً موقف اليمن بقوله إنّ الغارات “لن تثنينا عن موقفنا الأخلاقي والديني والإنساني المساند للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة”.

مقالات ذات صلة