14 مجزرة صهيونية و127 شهيدًا في غزة خلال 24 ساعة والحصيلة 27.365 شهيد

متابعات || مأرب نت || 23 رجب 1445هـ

 

أعلنت وزارة الصحة بغزة أن العدو الصهيوني ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 127 شهيداً و178 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن الوزارة في تصريح لها اليوم الأحد، القول: لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع العدو وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 27.365 شهيداً و66.630 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتواصل قوات العدو الصهيوني منذ بدء حربها الدامية في السابع من أكتوبر الماضي شن مئات الغارات وقصف منازل وتجمعات وارتكاب جريمة إبادة جماعية ضد المدنيين في قطاع غزة.

وأفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن نحو مليوني فلسطيني نزحوا قسرًا من منازلهم ومناطق سكنهم في قطاع غزة دون توفر ملجأ آمن لهم، أي ما نسبته 90 في المائة من إجمالي سكان القطاع، في الوقت الذي دمر فيه القصف الصهيوني المستمر نحو 79.200 وحدة سكنية بشكل كلي، 207.000 وحدة سكنية بشكل جزئي، مما يحرم النازحين قسرًا من العودة إلى ديارهم من الناحية الواقعية وقريبة المدى.

ونبه المرصد إلى أن العدو الصهيوني استهدف أكثر من 245 كيلومترًا مربعًا، أي ما يعادل 67 في المائة من إجمالي مساحة قطاع غزة، بأوامر الإخلاء والنزوح القسري، على نحو مخالف للقانون الدولي، ويشمل ذلك جميع مناطق مدينة غزة وشمالها، والتي تم إنذار سكانها بالإخلاء منذ أواخر أكتوبر الماضي، ولم يتمكن غالبيتهم من العودة حتى الآن، بالإضافة إلى مناطق واسعة وسط وجنوب القطاع التي تم الترويج على أنها مناطق آمنة.

وأوضح أن الكيان الصهيوني يتعمد تدمير وإلحاق أضرار جسيمة بمرافق البني التحتية في قطاع غزة، بما يشمل حتى الآن استهداف 334 مدرسة، و1.720 منشأة صناعية و478 مسجدًا وثلاث كنائس، إضافة إلى 171 من المقار الصحفية والإعلامية و199 موقعًا أثريًّا.

وأشار إلى أن الهجمات العسكرية الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة يرافقها تعمد الاستهداف الواسع للمرافق الصحية وإبقاء تقديم خدمات الرعاية الصحية محفوفة بالمخاطر للغاية وبأقل من الحد الأدنى الضروري لإبقاء السكان على قيد الحياة، فقد تم استهداف 235 مرفقًا صحيًّا؛ بينهم 26 مستشفى و63 عيادة و146 سيارة إسعاف، بحيث أصبح عدد ما يعمل الآن من المستشفيات هو فقط 13 مستشفى، وبشكل جزئي، من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة، فيما ما يزال أقل من 17 في المائة من مراكز الرعاية الصحية الأولية تعمل وتقدم خدماتها جزئيًّا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة