ورشة تدريبية لقيادات السلطة المحلية وفريق العمل التنموي في محافظة مأرب

|| مأرب نت || 30  رجب 1445هـ
عقدت اليوم ورشة تدريبية لقيادات السلطة المحلية وفريق العمل التنموي بمحافظة مأرب، لتطوير وتفعيل العمل التعاوني، نظمتها السلطة المحلية بالمحافظة.

هدفت الورشة في إطار تنفيذ مخرجات ورشة أولويات القيادة وتفعيل العمل التعاوني وتطويره إلى إكساب 28  مشاركاً من مدراء المديريات وفريق العمل التنموي،  معارف حول آلية عمل الرؤية الوطنية لتطوير وتفعيل العمل التعاوني والمبادرات المجتمعية في القرى والعزل وتشكيل الجمعيات التعاونية على أسس سليمة.

وتلقى المشاركون في الورشة التدريبية، معلومات عن آليات تنفيذ أولويات القيادة وتضمينها في الخطط العامة في المديريات.

وفي الورشة أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة العميد علي الحمزي ، أهمية النزول الميداني لتفعيل عمل التعاونيات والجمعيات التعاونية وتنفيذ المبادرات والتوعية المجتمعية بمخاطر العدوان على الأمة وأهمية التحشيد والتعبئة.
بدوره أشار وكيل المحافظة رئيس اللجنة الزراعية دارس المعوضي إلى أهمية العمل على تجويد الأداء والتنسيق وتكامل الجهود لتحقيق الغايات المرجوة في تفعيل العمل التعاوني والمبادرات المجتمعية، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد وعكسها على مديرياتهم لضمان ترجمة مخرجاتها في الميدان.

وتطرق مدير مكتب الشؤون الإجتماعية بالمحافظة حسين أبوناب الى دور الجمعيات الزراعية في النهوض بالواقع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي .. لافتاً إلى أن الورشة تأتي تنفيذاً لمخرجات ورشة القيادات العليا لشركاء التنمية المنعقدة بمحافظة صنعاء.

وأكدت مخرجات الورشة أهمية استيعاب سياسات وآليات العمل التنموي وفق ما ورد في مصفوفة الموجِّهات، واستيعاب الرؤية العامة لتطوير وتفعيل العمل التعاوني وتنفيذها وفق ما ورد بالمصفوفة المقدمة في الورشة، ووثيقة تطوير العمل التعاوني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة