وزير الإعلام يكشف عن عدد عمليات القوات البحرية اليمنية المساندة لغزة

|| مأرب نت || 4 شعبان 1445هـ

 

كشف وزير الإعلام  الناطق الرسمي لحكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي ، اليوم الأربعاء، أن إجمالي عمليات القوات البحرية اليمنية منذ بدء عملية طوفان الأقصى، بلغ 34 عملية استهدفت 14 سفينة امريكية و 3 بريطانية و17 سفينة إسرائيلية.

وعقدت حكومة تصريف الأعمال مؤتمرا صحفيا في العاصمة صنعاء حول القضية الفلسطينية “الأحداث والمستجدات والموقف اليمني”.

وأكد ناطق الحكومة وزير الإعلام خلال مؤتمرا صحفيا ،عقدته حكومة تصريف الأعمال في العاصمة صنعاء حول القضية الفلسطينية “الأحداث والمستجدات والموقف اليمني” ، أن العمليات العسكرية في البحرين العربي والأحمر لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية فقط، مشيرا إلى أن أمريكا وبريطانيا هما من عسكرتا البحر الأحمر وتهددان الملاحة الدولية لحماية الملاحة الإسرائيلية.

ولفت الشامي، إلى أنه: لدينا معلومات تفيد بسعي الإمارات لتجنيد مرتزقة لاستهداف سفن في البحرين العربي والأحمر للتشويش على الموقف اليمني.

وشدد على أن عمليات الترهيب والترغيب للشعب اليمني تجاه موقفه المساند لغزة فاشلة، موضحا أنه بلغ إجمالي الغارات والصواريخ الأمريكية والبريطانية على اليمن 403 منها 203 غارة جوية.

وأشار الشامي إلى أن القوات البحرية اليمنية رصدت الرقم صفر لعدد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وأضاف، أن اليمن حظر دخول 99 سلعة وبضاعة أمريكية وشركات داعمة للكيان الصهيوني المجرم، مبينا أن وزارة الصناعة والتجارة شطبت 354 وكالة وأغلقت 12 شركة و 23 فرعا لشركات وبيوت و 3227 علامة تجارية امريكية وصهيونية.

وتابع: يجري إعداد مشروع قانون بقائمة الكيانات والدول المعادية للجمهورية اليمنية.

وجدد التأكيد على أن لليمن الحق المشروع للرد على انتهاك سيادته بكل الوسائل والإمكانات المتاحة، داعيا الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم للمضي في حملة المقاطعة الاقتصادية لأعداء الأمة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة