القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة البريطانية “LYCAVITOS ” في خليج عدن

متابعات || مأرب نت || 5 شعبان 1445هـ

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الخميس، استهداف سفينة بريطانية تحمل اسم “LYCAVITOS” في خليج عدن بصواريخ بحرية مناسبة، مؤكدةً إصابتها بشكل مباشر.

وأوضحت القوات المسلحة، في بيان صادر عن المتحدث باسمها العميد يحيى سريع، أن عملية الاستهداف تأتي “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا”.

وشدد البيان على أن القوات المسلحة اليمنية “مستمرة في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان ويُرفع الحصار عن قطاع غزة”.

وأشار البيان إلى أن القوات المسلحة “بصدد اتخاذ المزيد من الإجراءات ردا على العدوان الأمريكي البريطاني دفاعا عن اليمن وتأكيدا على مساندة فلسطين”.

ودعت القوات المسلحة اليمنية “كافة الأحرار من أبناء أمتنا إلى اتخاذ مواقف عملية جادة نصرة لإخواننا في قطاع غزة ورفضا للإجرام الصهيوني”.

ومنذ الـ19 من نوفمبر 2023م، حتى 12 فبراير 2024، نفذت القوات المسلحة اليمنية 24 عملية بحرية، أدت إلى استهدفت 27 سفينة، منها ثلاث سفن مملوكة للكيان الإسرائيلي و11 سفن أمريكية منها بارجات حربية، و3 سفن بريطانية، و10 سفن كانت متجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، هذا بالإضافة إلى تغيير عدة سفن مسارها استجابة لتحذيرات ونداءات البحرية اليمنية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة