9 مجازر للعدو في قطاع غزة تسفر عن 103 شهداء وأكثر من 140 جريحاً

متابعات || مأرب نت || 10 شعبان 1445هـ

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد وإصابة 245 مدنيا في 9 مجازر ارتكبها كيان العدو الصهيوني في قطاع غزة المحاصر خلال 24 ساعة.

وأوضح التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر لليوم ال 137 على قطاع غزة، ارتكاب العدو 9 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهداء و142 مصابا خلال ال 24 ساعة الماضية

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع العدو وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة منذ الـسابع من أكتوبر الفائت إلى 29.195 شهيدا و 69.170 مصابا.

وبشأن العدوان الذي يتعرض له مجمع ناصر الطبي، أوضحت الوزارة أنه تم إخلاء 18 مريضا من المجمع إلى المستشفيات الميدانية، فيما لازال 118 مريض داخل المجمع.

وأشارت إلى أن الوضع داخل المجمع الذي حولته قوات العدو إلى ثكنة عسكرية قد تجاوز الكارثة ويشكل تهديد مباشر لحياة الطواقم والمرضى.

ولفتت إلى أن الطواقم الطبية والمرضى بدون كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا حليب للأطفال وبلا أكسجين وبلا رعاية طبية مناسبة للحالات الصعبة.

وطالبت المؤسسات الدولية باستخدام كافة الوسائل للضغط على العدو الصهيوني لإنهاء عسكرة المستشفى وعودته للعمل وتوفير كل الاحتياجات الإنسانية والطبية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة