عبدالسلام: الملاحة الدولية آمنة في البحر الأحمر باستثناء السفن الإسرائيلية

متابعات || مأرب نت || 10 شعبان 1445هـ

 

أكد ناطق أنصار الله ورئيس الوفد الوطني المفاوض، محمد عبدالسلام، أن الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب آمنة، وأن كل سفن العالم تعبر بسلام باستثناء السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضح عبدالسلام أن حق اليمن المشروع في الرد على العدوان الأمريكي البريطاني لا يتعارض مع سلامة الملاحة الدولية، وأن استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة يأتي في إطار هذا الحق.

وانتقد عبدالسلام بعض الدول الأوروبية لانسياقها وراء الدعاية الأمريكية السوداء، مؤكدًا أنه لا يوجد خطر على الملاحة الدولية أو الأوروبية طالما لم يكن منها أي عمليات عدوانية.

وشدد على أن ما ينتظره العالم وبفارغ الصبر هو إعلان وقف إطلاق النار في غزة بشكل عاجل وشامل لدواع إنسانية لا تخفى على أحد.

وحمل الولايات المتحدة وبريطانيا وبعض الدول الأوروبية مسؤولية استمرار جرائم الكيان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في غزة، مؤكدًا أن استمرار دعمها للكيان الإسرائيلي يُشجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم.

ودعا المجتمع الدولي إلى الضغط على الكيان الإسرائيلي لوقف عدوانه على غزة، والعمل على إعلان وقف إطلاق النار بشكل عاجل وشامل.

وأكد عبدالسلام أن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة يُهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية العمل على وقفه.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة